الرئيسية / وطني / قال إن مركز البحث الذي عقد فيه تجمع الأفالان غير تابع لوزارة التعليم العالي…. حجار يتوعد الأحزاب التي تنتهك حرمة الجامعة
elmaouid

قال إن مركز البحث الذي عقد فيه تجمع الأفالان غير تابع لوزارة التعليم العالي…. حجار يتوعد الأحزاب التي تنتهك حرمة الجامعة

الجزائر- نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، استغلال بعض الأحزاب السياسية للحرم الجامعي لأغراض سياسية متعلقة بالتشريعيات.

وقال حجار في ندوة صحفية عقدها، الثلاثاء، إن الجامعة فضاء للدراسة وليس لممارسة السياسة والحملات الانتخابية ودعم المرشحين أو أي تيار سياسي كان، مؤكدا في  الوقت نفسه  أنه سيقف في وجه الأحزاب وسيمنع أي لقاء أو حملة انتخابية داخل الحرم الجامعي حتى ولو تعلق الأمر بالحزب الذي ينتمي إليه والمتمثل في حزب جبهة التحرير الوطني.

وفي السياق ذاته، أوضح الوزير أن مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني “سيريست” الذي عقد فيه الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس آخر تجمع له، ليس تابعا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مضيفا أن قاعة هذا المركز يمكن لأي حزب أو منظمة استخدامها بمقابل مادي، نافيا في  الوقت نفسه الأخبار التي انتشرت مؤخرا، والتي أكدت  بأن حجار ساهم في تسهيل منح قاعة الاجتماعات التابعة لـ “سيريست” للأمين العام للحزب الذي ينتمي إليه بغرض عقد ندوة صحفية.

وفي شأن آخر، قال حجار إنه يمكن استدراك الدروس الضائعة لطلبة الصيدلة وطب الأسنان بسبب الإضرابات في شهري جويلية وسبتمبر، مشيرا إلى تفاوتات في حجم هذه الدروس من كلية إلى أخرى، وحتى داخل الكلية الواحدة.