الرئيسية / وطني / قال إن مشروع القروض بدون فوائد قيد الدراسة، بابا عمي: “صندوق النقد الدولي لا يتدخل في سياستنا الداخلية”
elmaouid

قال إن مشروع القروض بدون فوائد قيد الدراسة، بابا عمي: “صندوق النقد الدولي لا يتدخل في سياستنا الداخلية”

الجزائر- أكد الرئيس المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية بوعلام جبار أن ما يقرب من 28 ألف من معاملات الدفع الإلكتروني تمت منذ إطلاق هذه الخدمة في أكتوبر الماضي.

بالمقابل أطلق بنك الفلاحة والتنمية الريفية نظاما معلوماتيا جديدا يساعد على جعل الخدمات المصرفية الإلكترونية أكثر فعالية بما يسمح للزبائن بالقيام بمزيد من العمليات البنكية على الإنترنت والحصول على خدمات مصرفية إلكترونية في جميع الوكالات.

وجرى إطلاق هذا النظام الجديد الذي يسمى “بدر -امتياز” على مستوى وكالة بدر بالشراڤة كوكالة نموذجية حيث يسمح لزبائن البنك بإجراء العمليات والمعاملات المصرفية عن بعد في الوقت الحقيقي مع مزيد من الأمن.

وقال الرئيس المدير العام للبنك بوعلام جبار “إلى جانب إمكانية إجراء المعاملات من طرف الزبائن في أي وكالة تابعة لبدر يسمح هذا النظام بالقيام بكل العمليات والمعاملات عبر الإنترنت”.

وجرى حفل إطلاق هذا النظام بحضور وزير المالية حاجي بابا عمي والوزير المنتدب المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الأنظمة المالية معتصم بوضياف.

وستكون هذه الخدمات متاحة خلال الأشهر القليلة المقبلة لجميع زبائن بنك بدر الذين يتجاوز عددهم 3 ملايين زبون يتابع جبار.

وأكد المسؤول نفسه أن “بدر-امتياز” هو “خطوة كبيرة” نحو الرقمنة الكاملة للخدمات المصرفية ويعكس رغبة السلطات العمومية في تكييف النظام المصرفي الوطني مع المعايير الدولية.

وفي رده على سؤال حول خدمة الدفع الإلكتروني، أكد جبار الذي يشغل أيضا منصب رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية أن ما يقرب من 28 ألف من معاملات الدفع الإلكتروني تمت منذ إطلاق هذه الخدمة في أكتوبر الماضي.

ومن جانبه، أشار وزير المالية إلى أهمية المرافقة بالتوعية والتحسيس لدى الزبائن من أجل الترويج لهذا النظام الجديد.

ودعا بابا عمي في هذا الإطار الى إنشاء شركة متخصصة في الخدمات المصرفية والمالية وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات الوطنية وخفض فاتورة استيراد تقنيات الإعلام الآلي الموجهة للقطاع المالي.

وردا على سؤال حول التوصيات الأخيرة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، قال بابا عمي إن”صندوق النقد الدولي لا يتدخل في سياستنا الداخلية”، مضيفا أن بعض التوصيات التقنية التي قدمت من طرف الصندوق يمكن أخذها بعين الاعتبار.

وفيما يتعلق بالقروض بدون فوائد قال السيد بابا عمي إن هذا المشروع قيد الدراسة وسيتم تقديمه إلى الحكومة عند إتمام صيغته النهائية.