الرئيسية / وطني / قال إن مشروع صناعة سيارات بيجو قيد الانتهاء، سلال يؤكد: لا شيء يعرقل الآن تطوير الشراكة الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا
elmaouid

قال إن مشروع صناعة سيارات بيجو قيد الانتهاء، سلال يؤكد: لا شيء يعرقل الآن تطوير الشراكة الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا

الجزائر – أكد الوزير الاول،  عبد المالك سلال، أن التعاون والشراكة بين الجزائر وفرنسا سيعرفان دفعة جديدة بعدما تم مؤخرا  تسوية معظم الخلافات الموجودة بين بعض شركات البلدين. مؤكدا أن مشروع صناعة السيارات بيجو بالجزائر قيد الانتهاء.

وصرح الوزير الاول، خلال ندوة صحفية نشطها مع نظيره الفرنسي، بيرنار كازنوف،  أن أغلبية الخلافات التي كانت تعرقل العلاقات الاقتصادية الثنائية تم تسويتها، مثلا تم تسوية عدد كبير من النزاعات  بين سوناطراك والشركات الفرنسية  “أنجي” و”توتال”.

 

دفعة جديدة في التعاون المشترك في إطار السياسة الوطنية للتنويع الاقتصادي 

 

ومن جهته صرح الوزير الأول الفرنسي كازنوف، أمام الصحافة،  أنه تطرق مع نظيره سلال والوزراء  الجزائريين إلى المشاريع الكبرى التي هي على وشك التحقيق والتي ستسمح لفرنسا  بإظهار ثقتها للجزائر ومرافقتها بشكل أحسن في جهودها للتنويع الاقتصادي .

وأشار في هذا السياق إلى أن عدد الشركات الفرنسية الناشطة  حاليا في الجزائر وصل إلى 450 شركة تشغل 140.000 عامل، وأن الاستثمارات الخارجية الفرنسية خارج قطاع  المحروقات تناهز 2 مليار يورو مما يضع فرنسا في مرتبة أول مستثمر أجنبي خارج  قطاع النفط في البلد، في حين بلغت قيمة المبادلات التجارية حوالي 10 مليار  يورو سنويا.

وفي رده على سؤال حول مشروع مصنع سيارات بيجو في الجزائر، كشف سلال أن المشروع شارف على الانتهاء.