الرئيسية / وطني / قال إن مشروع وحدة إنجاز العجلات المطاطية سيدخل حيز الإنتاج نهاية السنة…بوشوارب يؤكد أن سنة 2017 ستكون للمناولة
elmaouid

قال إن مشروع وحدة إنجاز العجلات المطاطية سيدخل حيز الإنتاج نهاية السنة…بوشوارب يؤكد أن سنة 2017 ستكون للمناولة

الجزائر- صرح وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب خلال زيارة عمل وتفقد قام بها إلى ولاية سطيف بأن ” سنة 2017 ستكون للمناولة”، مذكرا بأن قانون المالية لهذه السنة حمل عديد التحفيزات الموجهة للمستثمرين في نشاط المناولة.

وأضاف الوزير في هذا السياق بأن زيارة مشروع وحدة إنتاج العجلات المطاطية بالمنطقة الصناعية لسطيف الذي تجري أشغال إنجازه سيدخل حيز الإنتاج نهاية السنة الجارية بقدرة إنتاج تصل إلى 2 مليون وحدة سنويا فيما تقدر احتياجات السوق الوطنية منها بحوالي  6 ملايين وحدة ما “سيمكننا من دخول ميدان مناولة قطاع السيارات” .

وأبرز بوشوارب أن زيارته إلى هذه الوحدة كان بهدف تدعيمها و إعطائها كامل الإمكانات لتصل في أقرب وقت إلى مرحلة الإنتاج وتنويع الاقتصاد والخروج من التبعية للمحروقات.

وكشف الوزير من جهة أخرى بأن الجزائر ستكتفي ذاتيا خلال سنة 2017  بمنتوج الفوسفات والذي سيوجه الفائض منه فيما بعد إلى التصدير خاصة نحو الصين والهند.

وبشأن تصدير الإسمنت أوضح وزير الصناعة والمناجم بأن التحضير جار لإنجاز أرضيات لهذا الغرض على مستوى الموانئ ، مذكرا بأن الحكومة قررت تحفيز الصناعات الناشئة أملا في أن تصبح الجزائر سنة 2019 بلدا ناشئا.

كما تطرق كذلك إلى العناية التي توليها الحكومة للتكفل بانشغالات  المستثمرين، مؤكدا بأن الدولة تكفلت بالعديد منها على غرار تمكين الراغبين في الاستثمار من العقار الصناعي حيث تم إنشاء 22 منطقة صناعية.

وذكر بوشوارب في  السياق ذاته باسترجاع العقار الصناعي من المستثمرين “الوهميين” الذين تحصلوا على أراضي ولم يجسدوا مشاريعهم .

من جهة أخرى ، انتقد بوشوارب القائلين بأن قانون المالية لسنة 2017 جاء لتجويع الشعب، ورد بالقول إن المحرضين على الاحتجاجات التي عرفتها بعض مناطق الوطن معروفون قائلا: “هؤلاء قد انكشفوا اليوم،  والدولة لن تجوع شعبها”.