الرئيسية / رياضي / قال إن هجوم “الخضر” قادر على اختراق أي دفاع…. سرار لا يستبعد العودة بالتاج القاري من الغابون
elmaouid

قال إن هجوم “الخضر” قادر على اختراق أي دفاع…. سرار لا يستبعد العودة بالتاج القاري من الغابون

 

أكد الدولي الجزائري السابق، عبد الحكيم سرار، أن “حظوظ محاربي الصحراء قائمة، والطموح مشروع للمرور إلى الأدوار المتقدمة، ولم لا العودة بالتاج القاري”.

سرار، الذي توج مع “الخضر” باللقب الإفريقي الوحيد عام 1990 في الدورة التي احتضنتها بلدنا، أضاف قائلا: “الفريق الوطني بالفعل مرة بفترة صعبة، ودخل في أزمة نتائج وثقة بالنفس، لكنني متفائل بتحقيق محاربي

الصحراء نتيجة إيجابية”.

الدولي الجزائري السابق تابع أنه “إذا كان البعض، وربما أكثر من نصف الجزائريين، متشائمين، فإن كرة القدم علمتنا أنه عندما يكون الجمهور متشائما تكون ردة فعل اللاعبين إيجابية جدا”.

وحول الأحوال المناخية وإقامة البطولة في الغابون، قال: “العالم صار قرية صغيرة، وكل صغيرة وكبيرة تبث على المباشر، والكولسة الخفية (إمكانية التلاعب) تراجعت، والتحكيم تحسن.. على لاعبينا التأقلم مع الظروف المناخية في إفريقيا وتسيير (تنظيم) الجهد البدني بذكاء خلال المباريات.. هذه (مكان إقامة البطولة) تبقى عوامل يمكن الاختباء وراءها عند الإخفاق”.

وبحسب، نجم فريق “وفاق سطيف” السابق، فإن المنتخب الوطني “يمتلك إمكانيات لاختراق دفاعات أي منتخب إفريقي وتسجيل الأهداف، كما أن الثبات الدفاعي سيكون عنوانا للمضي إلى أبعد دور ممكن، لاسيما وأن عامل الخبرة سيكون في صالح محاربي الصحراء، كون جل اللاعبين من المخضرمين، رغم تطعيم التشكيلة بلاعبين صغار في السن”.