الرئيسية / وطني / قال ان بوتفليقة سيعلن موقفه من الرئاسيات في الوقت المناسب.بوشارب: لا يوجد ما يستعجل الحزب لإعلان ترشحه من عدمه…. ندعم برنامج الرئيس الممتد آفاق 2030 لأنه الأصلح
elmaouid

قال ان بوتفليقة سيعلن موقفه من الرئاسيات في الوقت المناسب.بوشارب: لا يوجد ما يستعجل الحزب لإعلان ترشحه من عدمه…. ندعم برنامج الرئيس الممتد آفاق 2030 لأنه الأصلح

الجزائر- تم تنصيب الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني،  الأحد، تتكون من أعضاء من المكتب السياسي وبرلمانيين وبإشراف معاذ بوشارب كمنسق لها.

وأكد منسق القيادة الموحدة لحزب جبهة التحرير، معاذ بوشارب، خلال تنصيب الهيئة المسيرة الجديدة للأفلان، أن هذه الهيئة التي تتكون من أعضاء من المكتب السياسي للحزب وبرلمانيين وهم ليلى الطيب، محمود قمامة، سعيدة بوناب وكذا سعيد لخضاري ومصطفى كريم رحيال، إضافة إلى سميرة بوراس كركوش استحدثت بأوامر رئيس الحزب.

وأشار بوشارب أن  هذه الهيئة تتشكل من 3 نساء و3 رجال إضافة إلى المنسق وهو ما ينطبق مع ما جاء به دستور 2012 وما تم ترسيمه وتقويته في دستور فيفري 2016، مؤكدا أن هذا يأتي من أجل لملمة صفوف كل المناضلين من دون إقصاء أو تهميش وإعطاء دفع للعمل النضالي من أجل تمكين الحزب من الاستمرار في مكانته القيادية والرائدة في المجال السياسي.

وبعد أن ثمّن العمل الذي قام به جمال ولد عباس أثناء ترؤسه الحزب خلال سنتين، وأكد أنه لا يوجد أي شخص في الحزب يشكك في نواياه، تعهد منسق القيادة الموحدة لحزب جبهة التحرير الوطني بوضع كل الجهود من أجل إعادة بناء الحزب، وفق بيان نوفمبر وتوصيات الرئيس، ووعد أيضا بانتهاج الشفافية والديمقراطية للوصول إلى مؤتمر جامع، تتوافر فيه جميع الشروط لإعادة بناء الحزب وفق نظرة مستقبلية.

وقال “تم تشكيل هيئة تتشكل من خيرة إطارات جبهة التحرير الوطني، للوصول بالحزب إلى ما نصبو اليه”، وأضاف :”عملنا ليس بالهين أو المستحيل، وسنعمل على الالتزام بالثوابت والقيم من أجل بلوغ الأهداف المنشودة”، متابعا كلامه : “سيحرص الأفلان على الالتزام بالثوابت الوطنية، وسيبقى دائما صمام الأمان ووفيا لبرنامج الرئيس ومسايرا للعمل الذي يقوم به”.

من جهة أخرى، وفيما يخص مسألة ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الرئيس الشرفي للأفلان لعهدة رئاسية جديدة، أكد بوشارب أن رئيس الجمهورية سيعلن موقفه من الرئاسيات في الوقت المناسب، مضيفا أنه لا يوجد ما يستعجل الحزب لإعلان ترشحه من عدمه في الرئاسيات.

وقال بوشارب في هذا الشأن “أمام الحزب كل الوقت، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، وننحن في الأفلان سندعم برنامج الرئيس الممتد آفاق 2030، وسنسايره، لأنه البرنامج الأصلح الذي سيوصل الجزائر إلى بر الأمان”.