الرئيسية / وطني / قررت حفظ الملف بعد 05 سنوات من رفع الدعوى من طرف نشطاء الفيس المحل…. العدالة السويسرية تنتصر لخالد نزار
elmaouid

قررت حفظ الملف بعد 05 سنوات من رفع الدعوى من طرف نشطاء الفيس المحل…. العدالة السويسرية تنتصر لخالد نزار

الجزائر- قررت العدالة السويسرية حفظ ملف الدعوى التي رفعها عدد من نشطاء الجبهة الإسلامية للانقاذ المحلة ضد وزير الدفاع الأسبق اللواء خالد نزار وذلك قبل 5 سنوات والتي تتضمن وقائع واتهامات لا أساس لها من الصحة فيما يخص مكافحة الدولة للإرهاب خلال سنوات التسعينيات بناء على نص المادة 319 من القانون الجنائي السويسري الذي قرر وقف الدعوى القضائية ضد المتهم في حال عدم وجود أي شبهة أو مبرر ذلك .

وبحسب مصادر مقربة من وزير الدفاع الأسبق خلال سنوات التسعينيات وعضو المجلس الاعلى للدولة اللواء المتقاعد خالد نزار  فإن قرار حفظ الملف من قبل النائب الفدرالي جاء بناء على المادة 319 من قانون الاجراءات الجنائية التي تعمل بها العدالة السويسرية والذي ينص بأن النيابة تأمر بوقف إجراءات المتابعة في حالة غياب أي شبهة تبرر تقديم لائحة الاتهام.

وبهذا القرار تكون الجهات التي رفعت الدعوى القضائية ضد وزير الدفاع السابق بإيعاز من بعض المنظمات غير الحكومية الأجنبية التي عملت ومنذ انطلاق آلة الأعمال الإرهابية بالجزائر إلى تسويد صورة الوضع بالجزائر بتوجيه اتهامات باطلة للدولة الجزائرية  التي حاربت  بمفردها الهمجية الإرهابية .