الرئيسية / محلي / قسنطينة… إضراب الناقلين يخلق أزمة نقل بأولاد رحمون
elmaouid

قسنطينة… إضراب الناقلين يخلق أزمة نقل بأولاد رحمون

قرر ناقلون عموميون على خط أولاد رحمون- الخروب بولاية قسنطينة، وقف نشاطهم، احتجاجا على ما وصفوه بالمنافسة غير القانونية، من طرف زملائهم العاملين على خط الخروب- عين مليلة.

وقد أحدث الإضراب اضطرابا في مواعيد النقل، التي تعود عليها السكان في تنقلاتهم بين البلديتين، مما جعل الكثير منهم يصلون متأخرين إلى مختلف وجهاتهم ومواقع عملهم بحسب من تحدث إلينا.

 وعن أسباب هذا التحرك، قال ممثل عن المضربين في حديث خاص معهم، أنهم يرفضون وضع الإشارات التي تسمح لسائقي الحافلات العاملين على خط عين مليلة- الخروب، بالمرور على وسط مدينة أولاد رحمون، مضيفين أن ذلك يعد بمثابة منافسة غير شريفة وتعديا على مجال نشاطهم، حيث أكدوا أنهم اتصلوا بالسلطات لتبليغ انشغالاتهم، كما أضاف  المتحدث نفسه، أن مديرية النقل أوضحت لهم، أن الناقلين العاملين على خط الخروب عين مليلة، يسمح لهم القانون بالتوقف في نقطة واحدة هي أولاد رحمون محطة، لكنهم يتوقفون فعليا في كل المحطات عبر  المسار ذاته، ومنها مركز البلدية.

وذكر المضربون في حديثهم لنا، أن رئيس بلدية أولاد رحمون استقبلهم، ووعدهم بإيجاد حلول مع الجهات المعنية، كما اتفق الناقلون على أن مدة التوقف في المحطة، تدوم ما بين 10 إلى 15 دقائق.