الرئيسية / ثقافي / قصص حب وخطوبة لم تكتمل
elmaouid

قصص حب وخطوبة لم تكتمل

 قد لا يعلم الكثيرون أن هؤلاء الفنانين ارتبطوا ببعضهم، سواء بخطوبة أو عقد قران، لكن لم يكتمل الأمر وانفصل كل منهما عن الآخر بهدوء لأسباب في معظمها دارت حول الغيرة واختلاف الطباع والعصبية الزائدة وعدم الاتفاق على استمرار أحدهما بالعمل الفني.

 

والبداية بالفنانة الرائعة منى زكي، التي قبل زواجها من النجم أحمد حلمي، كانت مخطوبة لزميلها الفنان محمد الشقنقيري، نجل المخرج ابراهيم الشقنقيري. وتم فسخ الخطوبة لأسباب لم يعلن عنها في حينها، فيما خرج كل طرف ليؤكد أنهما سيظلان أصدقاء.

وخرجت منى زكي بعد ذلك في أحاديث صحافية لتؤكد أنها كانت في عمر الـ16 عاما عندما تمت خطبتها للشقنقيري وأن “الزواج قسمة ونصيب”.

وارتبط المطرب محمد فؤاد والفنانة صابرين بخطوبة في بداية التسعينيات وكان كل منهما في بداية تألقه الفني، ونشرت عدة صحف ومجلات فنية مصرية صورا لخطوبتهما وقصة الحب التي جمعت بينهما. وسرعان ما تم فسخ الخطوبة، ولم يعلن الطرفان أسباب هذا الأمر، لتتزوج صابرين بعد ذلك مرتين من رجلي أعمال، ويتزوج فؤاد من فتاة من خارج الوسط الفني.

وفي عام 2011، خطب الفنان المصري ياسر جلال، شقيق الفنان رامز جلال، المطربة والممثلة اللبنانية نيكول سابا، بعد أن شاركا معا في مسلسل “نور ومريم” ونشأت قصة حب بينهما توجت بالخطوبة، لكنها لم تستمر سريعا ليتزوج ياسر بعد ذلك من فتاة من خارج الوسط الفني، وتتزوج نيكول من الفنان اللبناني يوسف الخال.

وفي نفس السياق، فجّر الفنان المصري تامر عبد المنعم، نجل الكاتب الصحافي محمد عبد المنعم المستشار الصحافي للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك مفاجأة عندما اعترف بأنه ارتبط بخطوبة مع الفنانة المصرية زينة.

تامر اعترف بذلك مدافعا عن زينة في أزمتها مع الفنان أحمد عز وقضيتها لإثبات نسب طفليها من عز، حيث قال إنه يعرف زينة وأخلاقها جيدا ولا يمكن أن تدعي ذلك على عز دون أن تكون هناك زيجة بالفعل بينهما.

كما ارتبط الفنان أحمد رزق بعلاقة خطوبة بالفنانة حنان مطاوع، ابنة الفنان كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، حيث نشأت قصة حب بينهما عقب مشاركتهما معا في فيلم “إوعى وشك” ولكن تم الانفصال سريعا، دون أن يعلن أحد الطرفين أسباب ذلك. وبعدها تزوج الفنان رزق من فتاة مغربية، فيما تزوجت حنان قبل أيام من المخرج أيمن اليماني.

والقليل يعرف أن الممثلة الموهوبة منة شلبي ارتبطت بالمخرج خالد يوسف في العام 2007 عقب مشاركتها في فيلم “ويغا” الذي قام بإخراجه ونشأت بينهما قصة حب توجت بالخطوبة.

وقالت منة شلبي عن الموضوع: “كنت أطير من السعادة عندما فاتحني برغبته في خطبتي وتمت الخطبة سريعا، ولكن انفصلنا لأسباب شخصية”، لتنتهي القصة سريعا ويتزوج بعدها المخرج الكبير من الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلي، فيما لم تتزوج منة شلبي بعد.

وارتبطت الفنانة المعتزلة حلا شيحة بقصة حب مع المطرب هاني عادل، عضو فرقة “وسط البلد” الغنائية توجت بالخطوبة وعقد القران قبل أن تنتهي القصة سريعا.

وأكد المقربون من الطرفين أن النجمين فضّلا الانفصال للخلافات الشديدة بينهما عقب التزام حلا الديني وترددها على جلسات الفنانات المعتزلات، وبعدها أعلنت عن رغبتها في الانفصال لكونها تفضل الارتباط بشخص من خارج الوسط الفني.

وعقب أسابيع قليلة من الانفصال، تزوجت حلا من رجل أعمال كندي اعتنق الإسلام.

وخلال مسلسل “الدالي” الذي شاركت فيه والدها الفنان الراحل نور الشريف، ارتبطت ابنته الفنانة مي نور الشريف بقصة حب مع الفنان الشاب عمرو يوسف وتمت الخطوبة في منزل الفنان الراحل، لكن بعد أشهر قليلة أعلنا الانفصال، لكنهما كانا حريصين على الحفاظ على صداقتهما.

وآخر هذه الحكايات كان بطلها المطرب أحمد سعد، شقيق الفنان عمرو سعد الذي أعلن منذ أشهر قليلة عن فسخ خطبته للمرة الرابعة من الفنانة ريم البارودي لرغبته في رعاية أولاده من زوجته الأولى، مقدما الاعتذار لريم وأسرته، فيما التزمت ريم الصمت ولم تعلق.