الرئيسية / وطني / قنصلية فرنسا تنفي وجود تلاعبات في منح التأشيرات
elmaouid

قنصلية فرنسا تنفي وجود تلاعبات في منح التأشيرات

الجزائر- نفت قنصلية فرنسا بالجزائر في بيان لها احتمال وجود تلاعبات في الطلبات المقدمة للحصول على  التأشيرة الفرنسية، مؤكدة ان طلبات التأشيرة لفضاء شنغن المودعة لدى “تي أل أس كونتاكت”  تحول آليا إلى القنصلية  وأن إمكانية عدم تحويلها مجرد إشاعات لا تمت للواقع بصلة.

وجاء في بيان القنصلية الذي نشرته على صفحتها بالفايسبوك، أن الإجراءات المعمول بها لا تسمح بمثل هذه الممارسات، مؤكدة أن كل الطلبات التي يتلقاها مركز ” تي أل أس كونتاكت”  تحوّل آليا مهما كان عددها، وأن ما يروج مجرد إشاعات وتخمينات لا أساس لها من الصحة.

وأشار البيان أن الملفات التي يتم معالجتها والتي لم تتحصل على التأشيرة تكون مرفقة بسبب الرفض بحسب الاجراءات المعمول بها في حين لا دخل لصاحب خدمة الخارجية لمصالح التأشيرات لحساب القنصليات العامة الفرنسية (تي أل أس كونتاكت) بالجزائر سواء في  العاصمة أو وهران أو عنابة في منح أو رفض التأشيرات.

كما أكدت القنصلية أن الشائعات التي روجت حول الغش وعدم تسليم ” تي أل أس كونتاكت”  لبعض الملفات لمختلف القنصليات العامة والتي انتشرت على إثر رسالة نصية نسبت بشكل مجحف لرئيس مصلحة التأشيرات بالقنصلية العامة الفرنسية بوهران ” عارية من الصحة” .

ومن جهة أخرى أكدت القنصلية أن الإجراءات المعمول بها حاليا لا تستدعي وضع ختم الرفض على جوازات السفر بما أن الرد على الملف بالسلب أو الإيجاب يبقى مسجلا بصفة آلية لدى القنصلية.

تجدر الإشارة  إلى أن الاصوات تعالت في الآونة الأخيرة مطالبة بتدخل قنصلية فرنسا في الجزائر لوقف ما سموه تلاعبات مركز تحويل طلبات التأشيرة بعدما تفاجأ طالبو التاشيرة بعدم وجود ختم الرفض على جوازاتهم ما جعل الشكوك تحوم حول مركز تحويل الطلبات.