الرئيسية / وطني / قيادة الدرك الوطني تؤكد: إغلاق 43 طريقا وطنيا وولائيا بسبب الاضطراب الجوي
elmaouid

قيادة الدرك الوطني تؤكد: إغلاق 43 طريقا وطنيا وولائيا بسبب الاضطراب الجوي

الجزائر- أكدت مصالح الدرك الوطني، الأحد، في بيان لها أنه تم إغلاق 43 طريقا وطنيا وولائيا أمام حركة المرور بسبب الإضطرابات الجوية التي تشهدها منذ الجمعة الماضي مناطق عدة من شمال البلد.

وأوضح البيان أنه نتيجة للاضطراب الجوي الذي بدأ يوم الجمعة والذي مس الجهة الغربية للوطن ثم المناطق الوسطى والشرقية، تأثرت حالة شبكة الطرقات عبر أقاليم 17 ولاية وهي: تلمسان، عين الدفلى، الاغواط،

البيض، الاغواط، جيجل، سطيف، البويرة، تيزي وزو، بجاية، ميلة، قالمة، برج بوعريرج، باتنة، المسيلة، شلف ومعسكر، ما أدى الى إغلاق 20 طريقا وطنيا و 23 طريقا ولائيا أمام حركة المرور.

وبغية إعادة فتح هذه الطرقات أمام حركة المرور تقوم المصالح المعنية رفقة أفراد الدرك الوطني وأفراد الجيش الوطني الشعبي   بإزالة الثلوج من المسالك المذكورة -بحسب المصدر ذاته-.

وأشار البيان إلى أن الولايات الأكثر تضررا هي تلمسان، البيض، عين الدفلى، البويرة، المسيلة وسطيف في حين أن الطرق الوطنية الأكثر تضررا هي الطرق 15-30-33 العابرة لأقاليم ولايات البويرة وتيزي وزو.

أما الطرق الولائية الأكثر تضررا هي الطريقان رقم 41 و 42 العابران لإقليم ولاية المسيلة وبرج بوعريرج.

أما بخصوص حوادث المرور، أشار البيان إلى أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 60 آخرون في 17 حادث مرور سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مضيفة أن أخطر هذه الحوادث وقعت بالجزائر العاصمة وسطيف.

وبالمناسبة تذكر مصالح الدرك الوطني مستعملي الطرق بضرورة تخفيض السرعة ومضاعفة مسافة الأمان بين المركبات وعدم الانشغال بغير الطريق.

كما تنصح كل من يتأهب للسفر أو التنقل خاصة في الأجواء المناخية المماثلة بتصفح الموقع الإلكتروني ” طريقي ” الذي يوفر معلومات آنية على حالة شبكة الطرقات وأيضا الرقم الأخضر 1055 للاتصال عند أي طارئ.