الرئيسية / وطني / قيتوني: لا رفع لتسعيرة الكهرباء والغاز حاليا
elmaouid

قيتوني: لا رفع لتسعيرة الكهرباء والغاز حاليا

الجزائر- طمأن الرئيس المدير العام لمجمع توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز ) مصطفى قيتوني الزبائن بعدم رفع تسعيرة الكهرباء والغاز وعدم وجود زيادات مبرمجة خلال السنة الجارية.

وقال مصطفى قيتوني، الأحد،  على هامش اللقاء الذي جمعه مع إطارات شركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر إنه ” لا يوجد زيادات في تسعيرة الكهرباء والغاز ” مطمئنا بذلك المواطنين من أعباء إضافية جراء استهلاكهم

لمادتي الكهرباء والغاز .

وأشار مصطفى قيتوني في هذا الصدد إلى أن المؤسسة اتخذت إجراءات صارمة من أجل تحصيل ديونها لدى زبائنها من مختلف الإدارات والمؤسسات التي تصل إلى أكثر من 60 مليار دج على المستوى الوطني، فيما بلغت على مستوى ولاية الجزائر أزيد من 10 مليار دج، مشيرا إلى أن عدم تحصيل المجمع لمستحقاته يؤثر سلبا على مخطط عمله.

وقال المسؤول الأول عن مجمع ” سونلغاز” إن الولاة ووزارة الداخلية ستوجه تعليمات لدفع السلطات المحلية (البلديات) لتسديد ديونها ودفع فاتوراتها الضخمة جدا التي تسبب عجزا ماليا للمؤسسة التي تعاني من تبعات ذلك .

وأشار على هامش افتتاحه لمركز صيانة أنظمة التحكم عن بعد لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر ومركز اتصالات للتكفل بانشغالات عبر الرقم 3003، أن المؤسسة تراهن على تكوين الإطارات الشابة والاستفادة من خبرة خريجي الجامعات الجزائرية، حيث تم توظيف 550 إطار لتفادي الاعتماد على الشركات الأجنبية في تسيير القطاع.

وأوضح أن هذه الإجراءات اتخذت من أجل عصرنة الخدمات  والوصول للمعايير الدولية، وتقديم خدمات نوعية للزبون، مشيرا إلى المضي في خطة الرقمنة والقضاء على مختلف المشاكل التي يعرفها القطاع، منها الانقطاعات المتكررة، وعملية تجديد شبكات الغاز والكهرباء.

وأشار إلى أن سلسلة من المشاريع متواصلة، منها تجديد شبكة الكهرباء والغاز على المستوى الوطني والدفع الإلكتروني ورقمنة شبكة العدادات.