الرئيسية / رياضي / كأس العرب رهان بلعمري لاستعادة ثقة الجزائريين ومكانته مع “الخضر”

بعد الانتقادات الكثيرة التي طالته في الفترة الأخيرة

كأس العرب رهان بلعمري لاستعادة ثقة الجزائريين ومكانته مع “الخضر”

أصرّ الناخب الوطني، جمال بلماضي، على تواجد المدافع جمال بلعمري نجم نادي قطر القطري، ضمن قائمة منتخب المحليين المشارك في كأس العرب 2021 بقطر، من أجل منحه الفرصة للعب والاستعداد جيّدا لبطولة كأس أمم إفريقيا بداية العام المقبل في الكاميرون مع المنتخب الأول، من منطلق أن الدوري القطري سيكون متوقفا خلال إجراء كأس العرب. وأكثر من ذلك لرغبة بلماضي في رؤية بلعمري يسترجع مستوياته المعروفة بعد تراجعها بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وكان بلعمري تعرض لانتقادات قاسية جدا من طرف الجماهير الجزائرية والمتابعين، بعد المباراة الأخيرة لـ “الخضر” أمام بوركينا فاسو في مرحلة المجموعات من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2022، وتأهل “محاربو الصحراء” إلى الدور الفاصل بعد تعادلهم أمام منتخب “الخيول” بهدفين لمثلهما. وجاء هدفا بوركينا فاسو من خطأين فادحين من بلعمري، ما أثار شكوك الجماهير الجزائرية بخصوص أهليته في التواجد ضمن خيارات بلماضي في كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وأوعز متابعون تراجع مستويات، جمال بلعمري، في الفترة الماضية إلى تجربته الفاشلة مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي الموسم الماضي، على اعتبار أنه قضى موسما أبيضا مع النادي الفرنسي ولم يشارك إلا في دقائق معدودة، قبل أن يلتحق بداية الموسم الجاري بنادي قطر القطري، قبل أن تزيد الإصابة من متاعبه الفنية مع “محاربي الصحراء”. وافتقد المدافع القوي لنسق المباريات والجاهزية البدنية المطلوبة للظهور بمستوياته المعهودة، الأمر الذي عّرضه لانتقادات قاسية. ويعوّل نجم شبيبة القبائل السابق على كأس العرب للرفع من جاهزيته البدنية واستعادة نسق المباريات القوّي من أجل تحسين مستوياته الفنية، على أمل استعادة ثقة الجزائريين وتبديد شكوكهم بخصوص قدرته على اللعب أساسيا خلال رحلة الدفاع عن اللقب القاري في الكاميرون بداية العام المقبل.

أمين. ل