الرئيسية / رياضي / كاراغر أسطورة ليفربول: على غوارديولا القلق من مورينيو

كاراغر أسطورة ليفربول: على غوارديولا القلق من مورينيو

 يرى جيمي كاراغر، أسطورة ليفربول السابق، أن بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عليه أن يقلق من تولي جوزي مورينيو، تدريب اليونايتد.

 

وقال كاراغر في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “ينبغي أن يكون غوارديولا قلقًا، فمن المستحيل أن يتغير مورينيو”.

وأضاف: “سواء كنت من المعجبين بأساليبه أم لا، لا يمكن أن تنكر بأن مورينيو شخص مثير للاهتمام، وسيعود بيونايتد للمنافسة مباشرة”.

وأردف: “كنت ممن قالوا بأن مورينيو لا يناسب يونايتد، كما قال كثيرون غيري، لكن يونايتد يبحث عن بطولات، وقد تعاقدوا من الرجل القادر على تلك المهمة”.

وتابع: “نجح مورينيو في تحقيق 8 ألقاب دوري في مختلف دول أوروبا من أصل 14 محاولة، وهذا معدل نجاح يفوق الـ 50٪”.

وأوضح: “سير أليكس فيرغسون شخص لن يتكرر ولا مثيل له في الكرة الحديثة، إذ أنه رغم تصعيده للشباب يستمر في اللعب بأسلوبه ويبقى في مقدمة الترتيب”.

واستطرد: “فيما يعد مويس شخصًا مثابرًا لكنه افتقد للإيجابية والمغامرة في اللعب التي تريدها جماهير يونايتد، بينما ظن فان غال بأن الدمج بين الفلسفة الهولندية وتاريخه المشرف سيقودان يونايتد للمقدمة، لكن الأمر لم ينجح”.

وأكمل: “لكن من المجحف القول أن مورينيو لا يقدم كرة قدم جيدة، فقد كسر عديد الأرقام مع تشلسي، بينما تفوق مدريد على برشلونة تهديفيًا في موسمين من ثلاثة”.

وعن عدم منح مورينيو فرصًا للشباب، أجاب: “بالنسبة لمنح اللاعبين الشباب الفرصة فمتى كانوا مميزين سيشركهم مورينيو، كارلوس ألبيرتو في بورتو، فاران في مدريد، سانتون في إنتر، خير دليل على ذلك”.