الرئيسية / ثقافي / كاستينغ الفكاهة “مخبر الكوميديا” لوهران…تصوير الفائزين من 19 إلى 21 مارس
elmaouid

كاستينغ الفكاهة “مخبر الكوميديا” لوهران…تصوير الفائزين من 19 إلى 21 مارس

 سيتم تصوير الفائزين في الطبعة الثالثة من كاستينغ الفكاهة “مخبر الكوميديا” من 19 إلى 21 مارس الجاري، حسب ما علم الخميس بوهران لدى منظمي هذه المسابقة الفنية.

“سيتم تسجيل عروض الفائزين من 19 إلى 21 مارس على مستوى استوديوهات المحطة الجهوية لوهران للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري الشريكة في هذا الحدث”، أوضح لوأج رئيس الجمعية الثقافية “الأمل” محمد ميهوبي.

وأضاف “سيتم تقديم العروض الفردية التي تم اختيارها في هذا الإطار على شاشة التلفزيون الوطني خلال شهر رمضان المقبل”، يضيف ميهوبي، مذكرا بأن زهاء مائة مرشح شاركوا في الكاستينغ المنتظم في نهاية جانفي الماضي.

وقد جرت العروض على ركح “المسرح الصغير” للجمعية بمشاركة مواهب شابة من مختلف ولايات غرب البلاد. وتوجد زهاء عشر فتيات ضمن الفائزين في هذه الطبعة الجديدة التي شهدت أيضا اختيار الطفل زكريا ذي الـ 8 سنوات.

وأوضح ميهوبي “تكمن أهمية هذا الكاستينغ في اكتشاف المواهب الشابة بهدف مرافقتهم عن طريق التكوين لتطوير قدراتهم”.

للإشارة، تحيي الجمعية التي يترأسها محمد ميهوبي والكائن مقرها بالمركز الثقافي “امبارك الميلي” بوسط مدينة وهران هذا العام الذكرى الـ 40 لتأسيسها.

وقد تعزز اهتمامها المتواصل بتكوين المواهب الشابة بدفع جديد إثر إنشاء في 2015 المسرح الصغير الذي يتسع لـ 70 مقعدا، حيث يتيح ظروفا أفضل لتنظيم التربصات.

وتم تكوين على مستوى هذه الجمعية 13 دفعة ضمت كل واحدة منها حوالي 20 موهبة شابة.