الرئيسية / ثقافي / كاظم الساهر: هذا سر رشاقتي والرجل مسكين أمام المرأة

كاظم الساهر: هذا سر رشاقتي والرجل مسكين أمام المرأة

أكد النجم العراقي كاظم الساهر على دور الفنانين في محاربة التطرف الفكري والإرهاب بالفن والإبداع، والعمل على بناء ثقافة فنية قادرة على الارتقاء بالشعوب العربية، مستحضرا محطات كثيرة من رصيده الفني خصصها لهذا القبيل.

وقال كاظم خلال ندوة صحفية عقدت بالعاصمة الرباط قبل حفله الغنائي بمهرجان موازين: “نريد أن نقدم وجها آخرا غير هذا الوجه الدموي الذي يرسمه دخلاء يشوهون سمعة أوطاننا وديننا وثقافتنا وكل المبادئ التي تربينا

عليها”.

وفي سياق آخر، عبر النجم العراقي عن مخاوفه من مستقبل الأغنية الطربية الأصيلة، في ظل موجة من الإيقاعات السريعة، التي تجتاح العالم العربي، منوها ببعض برامج المسابقات الغنائية الدالة، ومنها برنامج “ذا فويس” الخاص بالأطفال، الذي فاجأ الطاقم والجمهور بإصرار المرشحين الصغار على أداء أغاني من السجل الفني الأصيل، رغم صعوبتها البالغة.

واعترف بأن مشاركته في هذا البرنامج خلفت له ألماً كبيراً، بسبب الحالة النفسية التي عاشها بعض الأطفال المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ بالمرور إلى المراتب الأولى، مطالبا بضرورة تكريم هؤلاء للرفع من معنوياتهم وتقديرا لمجهوداتهم الجبارة.

كاظم وفي سؤال له عن سر رشاقته وشبابه وهو على مشارف الستين، قال إنه يعيش حياة صحية ويواظب على الرياضة لمدة 5 أيام في الأسبوع، ويستيقظ في السابعة صباحاً.

وأضاف أنه يأكل كل شيء لكن باعتدال ولا يحرم نفسه من شيء، ولكن بإتزان ولا يدخن السجائر، وإنه لم يدخن بحياته أي سيجارة، ووجه رسالة للشباب أن يعيشوا حياة صحية.

وأضاف: “لا أستطيع أن أرفض للمرأة طلباً لأني ضعيف أمامها وعاطفي، وعندما كان أولادي أطفالاً كانت والدتهم تطلب مني ألا أتدخل في تربيتهم لأني لم أكن أرفض لهم طلباً، وأفسد تربيتهم بذلك”.