الرئيسية / رياضي / كالوشا بواليا: “قادرون على تحقيق المفاجأة”

كالوشا بواليا: “قادرون على تحقيق المفاجأة”

اعتبر رئيس الاتحادية الزامبية لكرة القدم كالوشا بواليا بأن زامبيا تحتفظ بكل حظوظها في التأهل لمونديال-2018 بروسيا، حيث تتواجد ضمن المجموعة الثانية رفقة الجزائر والكاميرون ونيجيريا.

وصرح القائد السابق “للشيبولوبولو” لصحيفة “لوزاكا تايمس” قائلا: “عملية القرعة صعبة، لكننا قادرون على إحداث المفاجأة، يجب أن نؤمن بذلك، ثقتنا كبيرة في لاعبينا، أنا متأكد بأنهم يملكون الإمكانيات لتحقيق أكبر الإنجازات”.

 

المنتخب الزامبي الذي لم يسبق له أن تأهل إلى مرحلة نهائية للمونديال، سيبدأ حملة الدور التصفوي الثالث والأخير باستقبال نيجيريا، في الوقت الذي يتنقل فيه الكاميرون إلى الجزائر.

وأضاف رئيس الاتحادية الزامبية قائلا: “كثيرا ما حققت زامبيا نتائج جيدة أمام نيجيريا والكاميرون، لكن أمام الجزائر، كانت الأمور صعبة، حيث قضينا عدة ليالي بيضاء”.

ويعتبر المنتخب الزامبي منافسا تقليديا للجزائر، حيث واجهها في التصفيات المزدوجة لكأس إفريقيا-2010 ومونديال-2010 بقيادة المدرب الوطني السابق رابح سعدان، حيث فاز الخضر في لقاء الذهاب بزامبيا (2-0) وفي الإياب بالجزائر (1-0).

ويختم بواليا حديثه قائلا:”علينا الإسراع في التحضيرات وإعداد خارطة طريق، خاصة وأن المباراتين الأوليين للتصفيات تنطلقان في شهري أكتوبر ونوفمبر”.