الرئيسية / دولي / كان الأمن داخل المستوصف منعدما.. شابان يقتحمان مستوصفا بالسيوف في المغرب
elmaouid

كان الأمن داخل المستوصف منعدما.. شابان يقتحمان مستوصفا بالسيوف في المغرب

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أشرطة فيديو توثق للحظة اقتحام شابين لأحد المستوصفات بمدينة سلا (وسط المغرب)، الثلاثاء الماضي، حاملين سيوفا كبيرة ويطاردان أحد الأشخاص وسط ذعر

المرضى.

وفي أحد الأشرطة، شوهد شاب يقتحم المستوصف راكضا وهو يحتمي في إحدى الغرف وسط ذهول الحاضرين، ليتبعه بعد ذلك شاب آخر يشهر في يده سيفا ضخما ويحاول إصابته إلا أنه اصطدم بباب الغرفة التي أغلقها الشاب الأول خلفه.

فيما وثق فيديو آخر، لحظة دخول المهاجمين الذي لم يستطع رجل أمن المستوصف إيقافهما ومطاردة شاب ثالث.

وأظهرت الأشرطة حالة الذعر التي أصيب بها كل من كان حاضرا في المستوصف من مرضى ومستخدمين، حيث أخذوا يتسابقون على الغرف المتبقية للاحتماء داخلها خوفا من تعرضهم للاعتداء.

ووفق منابر إعلامية محلية، السبت، فقد تمكنت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية أمن العيايدة بسلا، صباح الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في واقعة اقتحام مركز صحي مقرون بارتكاب اعتداء بالسلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن قد تعاملت بجدية مع شكاية تقدم بها ضحية حول تعرضه لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل ثلاثة أشخاص بسبب خلافات سابقة بينهم، قبل أن تظهر الأبحاث الأولية أن الاعتداء امتد إلى داخل مستوصف طبي، وهو الأمر الذي وثقته تسجيلات كاميرات المراقبة التي تم تداولها لاحقا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت مصالح الأمن أن المشتبه فيه الرئيسي من ذوي السوابق القضائية العديدة في الجرائم العنيفة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة من أجل توقيف شريكيه اللذين تم تحديد هويتهما بشكل كامل.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.