الرئيسية / وطني / كشف عن توزيع 46 ألف وحدة سكنية بصيغة “عدل 1” …. تبون يدعو  المواطنين إلى تفهم الوضعية الاستثنائية التي يعرفها الاقتصاد
elmaouid

كشف عن توزيع 46 ألف وحدة سكنية بصيغة “عدل 1” …. تبون يدعو  المواطنين إلى تفهم الوضعية الاستثنائية التي يعرفها الاقتصاد

الجزائر – قال وزير السكن أن وزارته ستلتزم بإتمام كافة البرامج السكنية بمختلف الصيغ وتسليمها إلى مستحقيها من المواطنيين”، داعيا المواطنين إلى”الصبر وتفهم الوضعية الاستثنائية التي يعرفها الاقتصاد الوطني”

سلم، الإثنين، وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون مكتتبي “عدل1” مفاتيح سكناتهم الخاصة بموقع  سمروني بأولاد فايت بحصة  911 وحدة سكنية وسط فرحة عارمة بين المكتتبين والتي ستتبعها عملية تسليم ما يزيد عن 7 آلاف وحدة سكنية مع نهاية أفريل الجاري و 8 آلاف وحدة سكنية خلال شهر ماي القادم.

وكشف،  عبد المجيد تبون على هامش إشرافه على حفل توزيع المفاتيح الخاصة بمكتتبي”عدل1″ على مستوى موقع أولاد فايت بالعاصمة عن “توزيع 46 ألف وحدة سكنية ضمن صيغة برنامج “عدل1″ في ظرف ثلاثة أشهر القادمة”.

وأفاد تبون أن “الأسبوع الجاري سيشهد توزيع 3 آلاف وحدة سكنية للبرنامج ذاته، فيما سيتم توزيع 7 آلاف مسكن نهاية شهر أفريل الجاري، و8 آلاف وحدة نهاية شهر ماي القادم، فيما ستشهد نهاية شهر جوان أكبر عملية توزيع تخص 22 ألف وحدة سكنية وهي شاملة وتخص كل  ولايات الوطن” .

وأشار وزير السكن أن “كل السكنات ستنجز وتسلم لأصحابها في أوقاتها”، داعيا مكتتبي عدل إلى “التحلي بمزيد من الصبر”.

وفي  السياق نفسه قالت مصادر في وزارة السكن أن “الحصص السكنية  التابعة لصيغة “عدل 1 ” الواقعة بعين المالحة وجنان سفاري ستوزع على مستفيديها يوم  الأربعاء  في حين ستوزع السكنات بموقع بلاطو بأولاد فايت والرغاية يوم السبت القادم وبهذا سيتم استكمال ما يزيد عن 3 آلاف وحدة سكنية باحتساب موقع سمروني بأولاد فايت الذي يحوز على 911 وحدة سكنية، أما بخصوص 7 ألاف وحدة سكنية فتخص فتح الشطر الثاني  لمدينة سيدي عبد الله وكذا تسليم الوحدات السكنية بمنطقة بوينان “.

من جانبه قال وزير السكنإن “وزارته ستلتزم بإتمام كافة البرامج السكنية بمختلف الصيغ وتسليمها إلى مستحقيها”، داعيا المواطنين إلى”الصبر وتفهم الوضعية الاستثنائية التي يعرفها الاقتصاد الوطني”، مبرزا أن “الدولة باقية على وعودها فيما يخص القضاء على أزمة السكن وفق تعليمات مباشرة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي حرص على مواصلة برنامجه التنموي الذي سنواصل النضال من أجله لتجسيده على أرض الواقع “.