الرئيسية / وطني / كشف وتدمير 5 مدافع تقليدية و3 ألغام بولاية بومرداس
elmaouid

كشف وتدمير 5 مدافع تقليدية و3 ألغام بولاية بومرداس

تمكنت، السبت، قوات للجيش الوطني الشعبي، من كشف وتدمير (05) مدافع تقليدية الصنع و(03) ألغام خلال عملية تمشيط بغابة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس، حسب ما أفاد به، أمس الأحد، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 

وأضاف ذات البيان “أنه في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية التمشيط التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بغابة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس بالناحية العسكرية الأولى، تم أول أمس السبت 13 أوت 2016، كشف وتدمير (05) مدافع تقليدية الصنع و(03) ألغام”.

من جهة أخرى، ضبط عناصر الدرك الوطني، في إطار محاربة الجريمة المنظمة بولاية غليزان بالناحية العسكرية الثانية، تاجر مخدرات على متن سيارة سياحية وبحوزته (25.5) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لتندوف بالناحية العسكرية الثالثة كمية أخرى تقدر بـ (14.5) كيلوغرام كانت مخبأة على متن سيارة رباعية الدفع.

بالمقابل، اعترضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمدينة الحمراية بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ (36) قنطارا من التبغ، في حين أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بغرداية بنفس الناحية ثلاثة (03) مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية. كما تم توقيف ثلاثة (03) مهاجرين آخرين من جنسية مغربية من طرف عناصر حرس الحدود لباب العسة بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية.