الرئيسية / وطني / كونفدرالية عمال الجزائر تتهم سيدي سعيد بالتآمر على العمال

كونفدرالية عمال الجزائر تتهم سيدي سعيد بالتآمر على العمال

دعت الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال بالجزائر جميع النقابات بما فيها الفروع النقابية للمركزية النقابية للتصدي للمشاريع المجحفة التي تصدر عن الثلاثية في حق العمال.

 

ونقلت الكنفدرالية أنها مستعدة لتقديم كل الاقتراحات والمبادرات والعمل من أجل الدفاع عن المكتسبات العمالية والمطالبة بالعمل في ظروف تساعد على الرقي سواء في الوظيف العمومي أو الاقتصادي، وهذا بعد أن اعتبرت أن هجوم الاتحاد العام للعمال الجزائريين على المكتسبات العمالية وهذا في اجتماع الثلاثية الأخير أمر خطير، بالنظر لكونه يريد أن يقر بإلغاء التقاعد النسبي الذي يعد مكسبا بعد نضالات طويلة.

وأكدت الكنفدرالية “أن كل هذه الأمور تترك العامل يفكر في التقاعد أكثر من العمل وها هي الثلاثية تبخر أحلامه”، وترى  أنه لا الحكومة ولا البترونا تريدان اعتماد النقابات المستقلة حيث يرفضان النظر إلى ملفاتها، وترى أيضا أن النقابات القطاعية والفؤية ضربت في الصميم لأنه لا يحق لها المشاركة في الثلاثية بحكم أنها نقابة لقطاع واحد لذا وجب على كل النقابات المستقلة أن تتحد وتضرب بيد واحدة ضد هذه القرارات التعسفية في حق الطبقة الشغيلة “.

وحول  مشروع قانون العمل الذي هو على الطاولة، أكدت الكنفدرالية أنه يتوجب على جميع النقابات أيضا العمل معا بكل عقلانية واتخاذ قرارات حكيمة والمطالبة بفتح مناصب الشغل لإيجاد حل لصندوق التقاعد.