الرئيسية / مجتمع / كيف ترطبين بشرتك في رمضان

كيف ترطبين بشرتك في رمضان

خلال شهر رمضان قد تعاني البشرة من الجفاف والتعب، ليس نتيجة الصيام نفسه، بل نتيجة السهر والنظام الغذائي غير المتوازن وعدم تعويض نقص الماء، ما يعكس على الوجه شحوباً وإرهاقاً ظاهرين.

 تنصح خبيرة التجميل بتناول كميات وفيرة من الماء والسوائل في شهر رمضان، فممّا لا شك فيه أن سلبيات فقدان الجسم للماء تمتدّ لتؤثّر في النواحي الجمالية، فنقص الماء في الجسم يؤدّي إلى جفاف البشرة وبالتالي

يفقدها النضارة والحيوية ولتفادي ذلك، يجب شرب ليترين من الماء يومياً بما يعادل 8 كؤوس، ويمكن تنويع المشروبات المفيدة مع التركيز على نقيع الأعشاب المفيدة كالشاي الأخضر مثلاً، مع الابتعاد عن المشروبات الغازية والقهوة لاحتوائها على الكافيين الضار بالبشرة.

 

العناية اليومية بالبشرة:

من الضروري الإهتمام بالبشرة وترطيبها، خصوصاً في هذا الشهر حتى تكون لك طلّتك المميّزة في العيد، ولكي تحصلي على نتائج ملحوظة اتبعي الخطوات التالية:

 

استخدمي منظّف بشرة فعّال ومناسب لنوع بشرتك، صباحاً ومساءً قبل الخلود إلى النوم، ثم قومي بترطيب بشرتك مباشرة بعد التنظيف ودلّكي وجهك بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى لضمان تغلغل المرطّب والمحافظة على بشرة مشدودة. ومن المهم جداً استخدام الكريمات الواقية من الشمس لمقاومة مضار الأشعة فوق البنفسجية على ألا تقلّ درجة حمايته عن spf 15 وفي المساء وقبل الخلود إلى النوم، يجب تنظيف الوجه من آثار غبار الجو والماكياج، وبعدها لا تنسي المرطّب الليلي للبشرة الذي يؤمّن دائماً نسبة عالية من الترطيب.

 

عناية خاصة بمحيط العينين:

 

تعتبر منطقة محيط العينين من أكثر المناطق حساسية وعرضة لظهور التجاعيد، لذا، يجب أن تتعاملي معها بلطف وعناية. ومن المهم جداً قبل الخلود إلى النوم تنظيف العينين من أي آثار للماكياج باستخدام مزيل ماكياج بتركيبة مائية، وسيتيح ذلك للعينين إمكانية التنفّس بشكل طبيعي. وحتى تتجنّبي ظهور الهالات السوداء، أكثري من شرب المياه في فترات الإفطار، فظهور هذه الهالات دليل قطعي على نقص المياه في الجسم، وأيضا ننصحك باستخدام الكريمات المغذّية الخاصة لمحيط العينين، التي يفضّل حفظها بالبرّاد للمحافظة عليها باردة دائماً، فهي بمثابة كمّادات للعينين، تساعد على تضييق الشعيرات الدموية الموجودة أسفل العينين.