كيف قررت شفروليه اصدار كورفيت ZR1

كيف قررت شفروليه اصدار كورفيت ZR1

حصلت كورفيت ZR1 على قوة 1064 حصانًا متفوقة على الجيل السابق والذي كان ينتج 755 حصانًا. ولم تكن هذه القفزة سهلة على فريق تطوير كورفيت.

تحدث رئيس فريق المهندسين في كورفيت، تادج جوشتر، عن آلية الحل، وقال جوشتر “كان علينا أن نصنع سيارة فائقة القوة ذات قدرة حصانية عالية وعزم دوران مرتفع”. وأضاف “بنينا سيارة اختبار من كورفيت C8 مع محرك LT5 بقوة 850 حصان وعلبة تروس متسلسلة، من أجل تطوير الإطارات”.

بينما يبدو الأمر واضحًا من الناحية الهندسية، كان على جوشتر إقناع الإدارة العليا بالفكرة. قال “لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى نقنع أنفسنا. كان علينا بناء هذا السيارة الجريئة”.

من غير الواضح ما حدث لهذه السيارة الاختبارية بعد دخول محرك LT7 بمواصفات الإنتاج وقوة 1,064 حصان إلى الصورة، ربما تم التخلص من السيارة، ومع ذلك، تعتبر ولو لفترة قصيرة، أقوى سيارة كورفيت صنعتها جنرال موتورز على الإطلاق. إذا لم تكن سيارة تستحق الاحتفاظ بها، فهي سيارة تستحق التذكر على الأقل.

دفع الحدود الخاصّة بمحرّك الكتلة الصغيرةتمكين السرعة بكل سهولةمصمَّمة لعودة النافذة المنفصِلة’ملكة التلال‘ ستتوفر العام القادم