الرئيسية / دولي / لأجل ليبيا الجديدة.. قبيلة المقارحة تبحث المستجدات الأخيرة مع فعاليات شبابية

لأجل ليبيا الجديدة.. قبيلة المقارحة تبحث المستجدات الأخيرة مع فعاليات شبابية

عقدت قبيلة المقارحة، الاحد لقاء مع بعض الفاعليات الشبابية والإجتماعية بالعاصمة طرابلس تحت عنوان (لقاء قبيلة المقارحة لأجل الوطن).

وتناول اللقاء المستجدات الأخيرة والمرحلة القادمة في ليبيا وأهمية تحقيق السلام والتنمية في ليبيا من خلال تعزيز المحافظة على الثوابت الوطنية لتحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة الشاملة في ليبيا، وتباحث المشاركون في اللقاء ضرورة تجاوز الماضي لأجل ليبيا الجديدة لتحقيق السلام والتنمية الشاملة وللدفع نحو إنجاح المسار الديمقراطي نحو الإنتخابات بمشاركة كل الليبيين بدون استثناء لأحد.

وقال أحد أعيان المقارحة والمتابع للشأن السياسي ابوالقاسم علي إن اللقاء ضم شباب ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف المدن الليبية ينادون بأن ليبيا للجميع وتبنى بالجميع بلغة محترمة مقبولة من الجميع لا إقصاء فيها ولا تهميش.

وبين علي في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية، الاحد أن المشاركين في اللقاء طالبوا بخروج شخصيات مهمة من السجون لتأثيرها في الاستقرار ولأهمية دورها في المصالحة الحقيقية والحفاظ على السيادة الوطنية.

وأضاف علي أن قبيلة المقارحة كرمت الفعاليات المشاركة في اللقاء والتي تؤمن بأن ليبيا لن يبنيها إلا أبنائها بالصلح والتصالح وجبر الضرر.