الرئيسية / رياضي / لاعبو وفاق سطيف يغيبون ويشاركون في الودية الثانية…. تربص المحليين ينطلق غدا وانتقادات بسبب القائمة “المكيفة”
elmaouid

لاعبو وفاق سطيف يغيبون ويشاركون في الودية الثانية…. تربص المحليين ينطلق غدا وانتقادات بسبب القائمة “المكيفة”

ينطلق، الأربعاء، التربص الثالث على التوالي للمنتخب المحلي بمركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى، تحسبا للمواجهتين الوديتين أمام منتخب السودان يومي 25 و28 مارس الجاري، واستدعى الناخب

الوطني المؤقت، توفيق قريشي، 25 لاعبا للمشاركة في هذا التربص، ولو أن بعض اللاعبين سيغيبون عن بداية التربص والمواجهة الودية الأولى بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم.

وكان قريشي ضبط القائمة بحسب برامج الأندية وليس لخيارات فنية، على اعتبار أنه حرص على عدم استدعاء عدد كبير من الأندية المعنية بتسوية رزنامة البطولة الوطنية، باستثناء فريق وفاق سطيف، الذي يضم أربعة لاعبين دوليين أعفاهم قريشي من حضور بداية التربص والمواجهة الودية الأولى لأنهم سيلعبون لقاء متأخرا أمام شباب بلوزداد، ونفس الشيء بالنسبة لمدافع شبيبة القبائل رضواني، الذي أعفي بدوره من بداية التربص بطلب من إدارة شبيبة القبائل من أجل لعب لقاء مولودية الجزائر المتأخر، ويلوم متابعون اعتماد قريشي على هذه الإستراتيجية، التي تعطي الأفضلية للأندية على حساب المنتخب المحلي، الذي سيكون معنيا بالمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين والمقررة مطلع العام المقبل في كينيا إن لم تسحب الكاف شرف التنظيم منها، ويواجه المنتخب المحلي نظيره الليبي في مواجهة مزدوجة من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل إلى هذه المنافسة.

من جهة أخرى، لم يحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم لحد الساعة مكان إجراء المواجهتين الوديتين أمام السودان، فبعد أن كان قريشي يفضل إجراءهما بملعب مصطفى تشاكر، اتضح أن إدارة الملعب الأخير تفضل برمجتها في ملعب آخر لرغبتها في إجراء بعض الأشغال، ولا يستبعد برمجة المواجهة في أحد ملاعب العاصمة الأخرى، وسيكون ملعب بولوغين الأقرب لاحتضان المباراتين.

وفيما يلي قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص: رحماني “م. بجاية” و زغبة “ا. الحراش” وليتيم “د. تاجنانت”، زيتي وكنيش وجابو وجنيط وناجي “وفاق سطيف”، بولخوة ومداني وحراق “ا. الحراش”، فرحاني ورضواني “ش. القبائل”، بن عيادة وبلعميري “ش. قسنطينة”، بن يحيى ومزيان “ا. الجزائر”، شريفي وسديهم وبالغ “ا. بلعباس”، بن دبكة “ن. حسين داي”، مرباح “ش. الساورة”، قاسم مهدي “م. الجزائر”، بن عياد “س. غليزان”، عريبي “ش. بلوزداد”.