الرئيسية / وطني / “لا تصدقوا الإشاعات…لا ننوي إغلاق مجمع الخبر”

“لا تصدقوا الإشاعات…لا ننوي إغلاق مجمع الخبر”

الجزائر-  جدد وزير الاتصال حميد قرين، الخميس، بوهران، تأكيده بأن الدولة ليس لديها النية في إغلاق مجمع “الخبر” فيما أكد محامي وزارة الاتصال نجيب بيطام أن جريدة الخبر ملزمة بتسوية وضعيتها القانونية بعد تبليغها الحكم القاضي بإبطال عقد بيع أسهم مجمع الخبر لشركة “ناس برود” (فرع سيفيتال) الصادر يوم الأربعاء عن المحكمة الادارية لبئر مراد رايس.

 وذكر قرين في رده على أسئلة الصحفيين حول الردود بشأن قرار العدالة الذي قضى ببطلان صفقة شراء المجمع الإعلامي الخاص “الخبر” بقوله إن “الدولة ليس لديها النية في إغلاق مجمع الخبر عكس ما تم تداوله إعلاميا غداة صدور قرار العدالة”.

 وأضاف في هذا الصدد خلال تصريح للصحافة في نهاية زيارته إلى عدد من المرافق التابعة لقطاعه بوهران أن “قضية صفقة شراء مجمع الخبر التي كانت مطروحة أمام العدالة قد صاحبها الكثير من الضجة والتسييس إلى درجة القذف والشتم من قبل بعض الصحف”. في حين حيا بالمناسبة القرار “السيادي” للعدالة التي “لم تتأثر بالضجة الإعلامية ولا بردود الفعل السياسية”.

وأعرب الوزير عن تفاؤله إزاء تنصيب سلطة الضبط لقطاع السمعي البصري لا سيما في جانب تنظيمه وعصرنته وفق القوانين والتنظيمات، مشيرا إلى أن الدولة ماضية في تطبيق القوانين الرامية إلى مطابقة القنوات التلفزيونية وتدابير الإطار الشرعي.