الرئيسية / وطني / لا جامعة صيفية للأفلان في هذا الصيف
elmaouid

لا جامعة صيفية للأفلان في هذا الصيف

 أفادت مصادر من بيت حزب جبهة التحرير الوطني، أن الأمين العام للحزب قرر تأجيل عقد الجامعة الصيفية للحزب إلى غاية نهاية الخريف بدل تنظيمها حاليا، كما اعتاد الحزب الذي يواجه حاليا موجة عودة التصحيحيين من جديد.

 

 ونفت المصادر ذاتها أن يكون سبب التأجيل مشاكل داخلية للحزب، وإنما جاء بجعلها آخر محطة تحضيرية للتشريعيات المقبلة التي ينوي الحزب العتيد المحافظة فيها على ترأسه الأغلبية البرلمانية في الغرفة السفلى للهيئة التشريعية، خاصة بعد الصلاحيات التي منحها الدستور الجديد لحزب الأغلبية الذي يستشار من رئيس الجمهورية في تعيين الوزير الأول.

ولا تستبعد مصادر ألا ينظم الحزب العتيد جامعته الصيفية على الإطلاق كون موعدها قد يسبق عقد دورة للجنة المركزية التي ستفصل بنسبة كبير في قائمة مرشحي الحزب للاستحقاق الانتخابي القادم.

 ويعيش الأفلان هذه الأيام فترة جديدة من الصعاب التي تواجهه بعد دعوة عدد من المجاهدين إلى تنحية عمار سعداني من الأمانة العامة، وكذا تكثيف جناح الأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم من تحركاتهم برئاسة المنسق السابق للحزب عبد الرحمان بلعياط.

وفي هذا الشأن، أكد الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني أحمد بومهدي في تصريحات صحفية، أن الأفلان يتعرض لهجمة شرسة منظمة.

وبحسب بومهدي، فإن من يقفون وراء هذه الهجمة يهدفون إلى استهداف الحزب الحاكم في الجزائر قيادة وقاعدة وضرب وحدته واستقراره، لأنه التشكيلة السياسية الأقوى في البلاد.

 ولم يخف بومهدي أن تكون هذه الحركات تندرج ضمن بحث البعض عن تموقع جديد داخل الحزب أو خارجه قبل الاستحقاق التشريعي المرتقب السنة المقبلة.

ولمواجهة رسالة المجاهدين، باشر الأفلان تنصيب مجموعة الاتصال للعائلة الثورية عبر مختلف الملاحظات، وكانت آخرها بمقر محافظة سعيدة تحت إشراف المحافظ رقيق بن ثابت.

وبحزب الأفلان، فإن هذا التنصيب يأتي استعدادا للاستحقاق المقبل وانتشار الحزب وتوسيع الانخراط وخاصة للحلفاء الطبيعيين، وذلك تطبيقاً لتعليمات الأمين العام عمار سعداني.

 وتوج اجتماع سعيدة بقراءة “بيان مساندة للقيادة الشرعية للمؤتمر العاشر وعلى رأسها الأمين العام عمار سعداني”.

إلى ذلك يواصل سعداني تواريه عن الأنظار والإعلام إلى غاية انقضاء عطلته الصيفية، واكتفى بإرسال تعزية إلى القيادي عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني عمار فريخة في وفاة شقيقته.