الرئيسية / وطني / لا وجود لأي خلافات بين وزراء الحكومة
elmaouid

لا وجود لأي خلافات بين وزراء الحكومة

الجزائر-  نفى وزير الاتصال حميد ڤرين، الأحد، بالعاصمة، وجود أي خلاف أو مشاكل بين وزراء حكومة سلال، مؤكدا أن جميعهم يعملون في جو يسوده الانسجام والتضامن والانضباط من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، موضحا في الوقت ذاته أن تصريحاته هذه تأتي لوضع حد نهائي لهذه الاشاعات.

وأكد حميد ڤرين على هامش دورة تكوينية نظمتها وزارته بمشاركة المدرسة العليا للصحافة ببن عكنون لفائدة مهنيي الصحافة التي حملت عنوان (ازدهار شبكة الواب المحمول..فرصة حقيقية للصحفي)، أن هناك انسجاما وتضامنا وانضباطا حكوميا بين الوزراء بقيادة الوزير الأول عبد المالك سلال، مضيفا أن الجميع يعمل من أجل تجسيد برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح ڤرين أن تجديده لتصريحاته الأخيرة بولاية الجلفة هدفها وضع حد نهائي للشائعات التي تقول بأن هناك مشاكل وخلافات بين وزراء الحكومة”، إضافة الى رغبته في إعطاء شفافية واضحة وتامة لهذا الموضوع حتى لا يقول البعض بأن الوزير رفض التصريح ويبقى هناك غموض في الموضوع.

وتأتي تصريحات الوزير لتؤكد تصريحاته الأخيرة بولاية الجلفة، عندما أعطى بعض التوضيحات لبعض الزملاء الصحفيين بالولاية أكد  من خلالها أن كل شيئ عادي في حكومة سلال ولا وجود لأي خلافات بين الوزراء.

وكان عدد من السياسيين والمحللين قد أعطوا قراءات عبر مختلف وسائل الاعلام مفادها أن هناك عدة مشاكل وخلافات بين الوزراء، خاصة بعد   التراشقات المتبادلة ضمنيا بينهم، أبرزها حديث وزير السياحة عبد الوهاب نوري عن فضيحة دنيا بارك إضافة إلى تصريح وزير التجارة عن وجود لوبيات تتمرد على قراراته.

من جهة أخرى، نشط مدير الوسائط المتعددة، الصحفي البلجيكي  نيكولا بيكات، دورة تدريبية لفائدة مهنيي الصحافة، أبرز من خلالها دور وأهمية وسائط الملتيميديا بالنسبة للصحفي خاصة وأن الجميع يستخدم التكنولوجيا في حياتهم اليومية، كما أكد منشط الدورة على فعالية هذه الوسائط بالنسبة لصحافة المواطنة في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت -بحسبه- تعتبر من بين أهم الوسائل في نقل المعلومة في حينها.