الرئيسية / وطني / لتعزيز حرية الإعلام والتعبير.. مجلس الأمة يؤكد توجه الجزائر بخطى ثابتة 

لتعزيز حرية الإعلام والتعبير.. مجلس الأمة يؤكد توجه الجزائر بخطى ثابتة 

أكد مجلس الأمة، توجه الجزائر بخطى ثابتة نحو تعزيز أكبر، للممارسة الديمقراطية، في مجال الإعلام وحرية التعبير، بتوفير أفضل السبل وأحسن الشروط ضمن بيئة ديمقراطية ومناخ هادئ، داعيا الصحافيين والصحافيات، للمحافظة على مكتسبات الوطن، في مجال حرية الصحافة، بما لا يتعارض والتقاليد والأعراف.

وذكر بيان لمجلس الأمة، أمس، الذي عقد برئاسة رئيس المجلس، صالح قوجيل، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، تسجيله باعتزاز كبير، توجه الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخطى ثابتة نحو تعزيز أكبر للممارسة الديمقراطية الحقة في مجال الإعلام وحرية التعبير، وكذا حقوق الصحفيين والمواطنين في إعلام مهني حر ضمن نسق التعددية ومنطق السجال البناء.

كما أضاف البيان ذاته أن كل ذلك تجلى في الأحكام والتدابير التي تضمنها دستور 2020، من خلال توفير أفضل السبل وأحسن الشروط ضمن بيئة ديمقراطية ومناخ هادئ لممارسة مهنة الصحافة، لكونها ركنا ركينا وحصنا منيعا تشد عليها دعائم الحضارة والعمران، للذود عن حياض الوطن.

وتوجه في السياق ذاته، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يتزامن مع الثالث من شهر ماي، من كل سنة، بتهانيه الحارة إلى نساء ورجال الصحافة والإعلام، سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية أو إلكترونية، متمنيا لهم المزيد من التألق والنجاح، كما ترحم بخشوع وإجلال على أرواح شهداء الواجب الوطني وجائحة فيروس كورونا من رجال ونساء السلطة الرابعة.

ودعا في الأخير، الصحافيين والصحافيات للمحافظة على مكتسبات الوطن، في مجال حرية الصحافة بما لا يتعارض والتقاليد والأعراف التي تصون هذا الحق المقدس.

ن/ح