الرئيسية / وطني / لحماية الوطن ودعم استقراره….. حفصي تدعو الجزائريات إلى مواصلة مسيرة الكفاح
elmaouid

لحماية الوطن ودعم استقراره….. حفصي تدعو الجزائريات إلى مواصلة مسيرة الكفاح

دعت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي، الجزائريات إلى ضرورة مواصلة مسيرة كفاحهن إلى جانب الرجل من أجل حماية الوطن، مثلما كان العهد بهن دوما.

واستعرضت حفصي خلال تجمع شعبي للاتحاد  مختلف الجهود التي بذلتها المرأة الجزائرية في سبيل افتكاك حقوقها، مضيفة بأنها تمكنت اليوم من قطع أشواط هامة في كل المجالات، خاصة السياسية منها، مشيرة إلى أن الجزائرية أصبحت تتمتع بمكانة  متميزة  بفضل كفاءتها سواء في البرلمان أو الحكومة أو الأجهزة الحساسة على غرار سلك الأمن الوطني.

ولدى تطرقها للانتخابات التشريعية المقررة في الرابع من ماي المقبل، أشادت حفصي بالدور المنوط بالمرأة خلال هذه الاستحقاقات، حيث قالت بأنها أصبحت اليوم تتصدر القوائم الانتخابية، ما يجعل عدد النساء البرلمانيات مرشحا للارتفاع، كما دعت النساء الجزائريات للمشاركة بقوة خلال هذه الانتخابات التي اعتبرتها “محطة مصيرية للحفاظ على المكتسبات و تعزيز الديمقراطية وإظهار درجة النضج السياسي الذي يتحلى به الشعب الجزائري”.

من جهة أخرى، أكدت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات ،أن هذا التجمع الشعبي يعد وقفة عرفان وامتنان لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي مكن المرأة الجزائرية من التقدم نحو الأمام، إيمانا منه بأن الوطن يبنيه كل أبنائه، مؤكدة التزام الاتحاد بالوقوف إلى جانب رئيس الجمهورية الذي حقق الأمن والاستقرار بعد أن عانت الجزائر من ويلات الارهاب الهمجي، وذلك في سبيل تجسيد مشروع الجمهورية التي حلم بها الشهداء.

كما قام الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات بإهداء رئيس الجمهورية مجموعة من اللوحات الفنية التي رسمتها أنامل جزائريات من مختلف ربوع الوطن، تسلمها كل من وزير الاتصال حميد قرين ووزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم والوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية عائشة طاباغو.