الرئيسية / وطني / لدعم تطوير الطاقات المتجددة…. توقيع اتفاقية بين الجزائر والاتحاد الأوربي بقيمة 10 ملايين أورو
elmaouid

لدعم تطوير الطاقات المتجددة…. توقيع اتفاقية بين الجزائر والاتحاد الأوربي بقيمة 10 ملايين أورو

الجزائر- وقعت الجزائر والاتحاد الأوربي ببروكسل، على إتفاقية لتمويل برنامج دعم تطوير الطاقات المتجددة وترقية الفعالية الطاقوية بالجزائر بقيمة 10 ملايين أورو بتمويل من الاتحاد الاوربي. 

ووقع على الاتفاقية كل من وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة ورئيسة الدبلوماسية الأوربية فديريكا موغيريني وكذا  المحافظ المكلف بسياسة الجوار الأوربية يوهانس هان بمناسة انعقاد الدورة الـ10 لمجلس الشراكة الجزائر-الاتحاد الأوربي، وتمت التصديق على البرنامج في سنة 2016 في إطار أداة سياسة الجوار الأوربية (2014-2020) بحسب مصدر دبلوماسي، مضيفا أن  فكرة هذا المشروع برزت خلال السنتين المنصرمتين خلال مختلف المبادلات التي جرت في إطار الحوار الجزائر-الاتحاد الأوربي في مجال الطاقة.

ويهدف البرنامج إلى دعم السلطات الوطنية في إطار مراجعة وإعداد الأحكام المؤسساتية والسياسية والتنظيمية المناسبة لتنفيذ السياسات الطاقوية المستديمة من خلال نشر الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية.

كما يهدف أيضا إلى المساهمة في تسهيل الاستثمار الخاص الوطني والأجنبي على المديين المتوسط والطويل في مشاريع الطاقة المتجددة والفعالية الطاقوية إضافة إلى تعزيز القدرات التقنية وتسيير المؤسسات في هذا المجال.