الرئيسية / حوارات / لسفير أبو عيش يقيم مأدبة عشاء على شرف الزمالك

لسفير أبو عيش يقيم مأدبة عشاء على شرف الزمالك

أقام السفير المصري بالجزائر، عمر علي محمد ابراهيم أبو عيش، بمقر السفارة المصرية بالجزائر، مساء الأربعاء، مأدبة عشاء على شرف نادي الزمالك عقب تأهله إلى دوري المجموعات من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا،

 

على حساب فريق مولودية بجاية.

وقامت بعثة الزمالك  المصري بزيارة إلى مقام الشهيد بالعاصمة من أجل التعرف أكثر على تاريخ الجزائر وأبطاله  قبل أن يتوجه الوفد مباشرة إلى مقر السفارة حيث كان في استقبالهم السفير المصري، عمر علي محمد ابراهيم أبو عيش، الذي هنأ  أعضاء البعثة الذين عبروا جميعهم عن حسن الاستقبال منذ أن حطت أقدامهم بالجزائر.

 

السفير محمد إبراهيم أبو عيش “للموعد اليومي”:

زيارة الزمالك أكدت أن العلاقات الجزائرية المصرية فوق كل اعتبار

 

أكد السفير المصري بالجزائر، عمر علي محمد إبراهيم أبو عيش،”للموعد اليومي” أن وفد فريق الزمالك الذي زار الجزائر ـ بمناسبة مباراة كأس رابطة أبطال إفريقيا أمام شبيبة بجاية ـ لم يشعر ولو لثانية واحدة أنه غادر مصر وأنهم كانوا في بلدهم الثاني، مضيفا أن العلاقات الجزائرية المصرية فوق كل اعتبار.

 

السفير المصري بالجزائر استهل حديثه “للموعد اليومي”، بشكر السلطات الجزائرية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإخوة في الجزائر قاموا بكل شيء وبكل ما يجب وأكثر تجاه فريق الزمالك منذ وصوله إلى الجزائر.

واستطرد السفير المصري قائلا:”أشكر السلطات الجزائرية على كل ما قدمته لبعثة الزمالك منذ وصولها إلى الجزائر،الوفد كان مرتاحا وم ينقصه شيء، لقد لقينا كل الدعم من السلطات الجزائرية من أجل تأمين وفد الزمالك”.

وأضاف السفير المصري:”نحن في وسط أهلنا، ودرجة التأمين كانت على أعلى مستوى”. كما توجه عمر علي محمد ابراهيم أبو عيش ، بشكره الخالص للجماهير الجزائرية خاصة جمهور بجاية الذي تقبل الهزيمة والإقصاء في نهاية مباراته أمام النادي الأبيض.

وعرج السفير المصري في حديثه لـ”الموعد اليومي” عن حالة القلق التي شهدها الإعلام المصري قبل مواجهة نادي الزمالك ومولودية بجاية في بجاية وقال إن هذا القلق كان نتيجة فيديوهات على “اليوتوب” لا غير وقال :” كنت متأكدا أن زيارة نادي الزمالك إلى الجزائر ستكون في أحسن الظروف وهذا ما شاهده الجميع والحمد لله “.

وتابع موضحا:” صحيح أن صفحة أم درمان طويت من قبل، وكانت هناك زيارات متكررة لفرق مصرية إلى الجزائر وكانت هذه الزيارات في المستوى، غير أن زيارة فريق الزمالك الأخيرة جاءت لتؤكد أن العلاقات الجزائرية المصرية فوق كل اعتبار”.

وفي الأخير قال السفير المصري :” الجمهور الجزائري رائع ..لقد شاهدنا في نهاية اللقاء روحا رياضية كبيرة بين لاعبي الزمالك ومولودية بجاية إنه أمر يدعو إلى الافتخار”.

وختم السفير قائلا :” العلاقات المصرية الجزائرية قوية وتزداد قوة مع مرور الوقت وفي جميع المجالات، نحن نقدم نموذجا للعلاقات العربية ـ العربية، وأنا قلت من يزور الجزائر يجب أن يترحم على الشهداء الذين ماتوا من أجل تحرير الجزائر. مصر ساهمت في ثورة التحرير الجزائرية والجزائر ساهمت في حرب أكتوبر بقوة، نحن شركاء في كل شيء، وما نقدمه للجزائر هو ما نقدمه لأنفسنا “.

===========================

 

كهربا مهاجم نادي الزمالك “للموعد اليومي”:

هدفي التتويج بالبطولات مع الزمالك والاحتراف في أوروبا

أكد مهاجم ونجم الزمالك المصري، محمود عبد المنعم كهربا، في حوار حصري “للموعد اليومي”، على أنه يهدف إلى التتويج بالبطولات مع فريقه الزمالك، مضيفا أنه يعمل بكل جدية من أجل إعادة النادي إلى سابق عده.

وفي رده عن التأهل الذي حققه فريقه إلى دوري المجموعات من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا على حساب فريق مولودية بجاية، قال محمود عبد المنعم كهربا :”المباراة كانت صعبة جدا وقوية بين الفريقين، الحمد لله تمكنا من تحقيق التأهل إلى دوري المجموعات في مباراة صعبة كما قلت لك، والحمد لله على أننا نملك لاعبين في المستوى واستطعنا تحقيق التأهل”.

واستطرد قائلا:”الرحلة كانت شاقة والمباراة كانت صعبة غير أننا تجاوزنا كل الصعاب وتمكنا من تحقيق التأهل في بجاية “.

وعن مستقبل اللاعب مع فريقه الزمالك قال نجم الزمالك محمود عبد المنعم كهربا:”نحن نعمل من أجل التتويج بالبطولات وإسعاد جمهورنا الكبير و الشيء نفسه أعمل من أجله مع منتخب مصر، أما عن أهدافي الشخصية فأسعى للاحتراف في أوروبا”.

 

==================

قائد نادي الزمالك حازم إمام “للموعد اليومي”:

أحتفظ بذكريات جميلة في أول زيارة لي إلى الجزائر

 

أكد قائد فريق الزمالك المصري، حازم إمام “للموعد اليومي”، على أنه يحتفظ بذكريات جميلة في أول زيارة له إلى الجزائر، مضيفا أن الجمهور الجزائري كان رائعا.

كما شكر قائد نادي الزمالك السلطات الجزائرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وقال:” نشكر الأمن الجزائري على العمل الذي قام به طيلة تواجدنا في هذا البلد الجميل، كما أتوجه بالشكر أيضا للسفير المصري بالجزائر عمر علي محمد ابراهيم أبو عيش، والذي خصنا هو الآخر باستقبال رائع”.

واستطرد قائلا:”الحمد لله العلاقات الجزائرية المصرية رائعة وطيبة ومتينة وهذا ما لاحظناه خلال زيارتنا إلى الجزائر”.

وبالعودة إلى أطوار اللقاء أمام فريق مولودية بجاية قال حازم إمام :” المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق لقد حققنا تأهلا صعبا وصعبا جدا في بجاية، الحمد لله ، الله وفقنا في هذه المباراة وتأهلنا إلى دوري المجموعات في كأس رابطة أبطال إفريقيا، وحظ موفق لفريق مولودية بجاية في المشوار القادم”.

وعن مستقبل نادي الزمالك قال قائد فريق نادي الزمالك :” دوري المجموعات في منافسة كأس رابطة سيكون أقوى، نحن نركز كثيرا ونعمل بجدية، ونعمل أيضا على إسعاد جمهورنا الكبير”.

وختم حازم إمام:”زيارتي إلى لجزائر أول مرة ستبقى ذكرى جميلة إنه بلد جميل وله جمهور رائع”. 

 

===========

عبد الحليم علي مدير الكرة بنادي الزمالك “للموعد اليومي”:

أتمنى أن تجعمنا القرعة مع وفاق سطيف حتى نزور الجزائر مرة أخرى

 

تمنى مدير الكرة بنادي الزمالك المصري، عبد الحليم علي، أن توقع قرعة دوري المجموعات من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا نادي الزمالك مع وفاق سطيف حتى يتمكن من زيارة الجزائر مرة أخرى، كما تمنى أيضا عبد الحليم  أن يتأهل كل من الزمالك ووفاق سطيف مع بعض إلى الدور نصف النهائي من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية.

مدير الكرة بنادي الزمالك المصري، عبد الحليم علي، استهل حديثه مع “الموعد اليومي” بالعلاقات الطبية والتاريخية التي تربط الشعبين الجزائري والمصري وذكر بالتاريخ المشترك بين البلدين، وقال :” أشكر الجميع هنا في الجزائر، لقد كانت زيارة رائعة لقينا كل الترحاب من الجمهور الجزائري والسلطات الجزائرية وهذا غير جديد عنكم وشكرا للجميع”.

وأكد عبد الحليم علي “للموعد اليومي” أنه زار الجزائر عندما كان لاعبا وليست هذه المرة التي يزور فيها الجزائر، وتمنى أيضا زيارتها مستقبلا، حيث تمنى أن يقع ناديه الزمالك وفريق وفاق سطيف في المجموعة نفسها ويتأهلا مع بعض إلى الدور نصف النهائي.

هذا وقال مدير الكرة في نادي الزمالك المصري إن الجميع يعمل بكل جدية من أجل إرجاع نادي الزمالك إلى سابق عهده واللعب من أجل التتويج بالبطولات.

 

حاورهم : يوسف ـ ر/ تصوير: مراد ح