الرئيسية / وطني / لعمامرة يجدد دعم الجزائر للقضايا العادلة ونظيره الإسباني يؤكد: الجزائر شريك حاسم في مكافحة الإرهاب وضمان أمن المتوسط
elmaouid

لعمامرة يجدد دعم الجزائر للقضايا العادلة ونظيره الإسباني يؤكد: الجزائر شريك حاسم في مكافحة الإرهاب وضمان أمن المتوسط

 الجزائر- أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني الفونسو داستيس كيسيدو، أن الجزائر تعتبر بالنسبة لمدريد  شريكا حاسما في مكافحة الإرهاب وضمان أمن منطقة المتوسط.

وصرح المسؤول الإسباني عقب المشاورات السياسية الدورية بين الجزائر وإسبانيا ترأسها مناصفة مع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة،  أن الجزائر شريك حاسم في مكافحة الإرهاب

لضمان أمن مواطنينا، مضيفا أن إسبانيا تعترف بجهود الجزائر الجبارة في مكافحة ظاهرة الإرهاب، مشيرا إلى أن التعاون الجزائري الاسباني في مجال الأمن وثيق جدا.

وأكد الوزير الاسباني أنه استعرض مع لعمامرة  الوضع في المنطقة التي تعرف بؤر توتر عديدة.

 وعلى الصعيد الثنائي أوضح الوزير الإسباني أن العلاقات بين الجزائر وإسبانيا ممتازة والمشاورات السياسية حثيثة في مصلحة البلدين، وأن الطرفين يعملان في اتجاه تعزيز المبادلات الاقتصادية لا سيما في القطاعات الحساسة، مؤكدا أن الجزائر و إسبانيا تعتزمان تنظيم اجتماع آخر رفيع المستوى خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح من جهته لعمامرة أن التعاون الجزائري الاسباني في مجال تسوية النزاعات ليس إيجابيا فحسب بل واعد بما أن هناك اتفاقا لتنفيذ الآليات التي تعزز الشرعية الدولية، مضيفا أن إسبانيا لديها دور هام تلعبه فيما يخص منطقة الساحل الصحراوي وأيضا في القضيتين الفلسطينية والسورية. أما فيما يخص قضية الصحراء الغربية، أكد لعمامرة أنه جدد مع نظيره الإسباني تمسك الجزائر بتقرير مصير شعب الصحراء الغربية، إضافة لدعمه جهود الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، لاسيما من أجل انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي الذي من شأنه أن يشارك في خلق جو سياسي جديد ونأمل أن يكون ملائما لحل هذا النزاع.  

وأشار لعمامرة إلى العلاقات الممتازة التي تربط بين الجزائر وإسبانيا، داعيا إلى تجنيد المتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين من أجل إعطاء قوة لشراكتهما التي تعود بالفائدة على كلا الطرفين، كما أكد أنه ناقش مع نظيره الإسباني موضوع تحضيرات عقد اجتماع لاحق رفيع المستوى بين البلدين وفق معاهدة الصداقة و حسن الجوار والتعاون الموقعة منذ 15سنة.