الرئيسية / رياضي / لقطة رياض ونيمار… هكذا يتصرف اللاعب المتكامل

لقطة رياض ونيمار… هكذا يتصرف اللاعب المتكامل

نجح رياض محرز في أن يفرض نفسه، نجما لدوري أبطال أوروبا إلى حدّ الان بعد أن قاد فريقه مانشستر سيتي إلى الدور النهائي، متغلبا على عديد الفرق القوية آخرها باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي.

وكان الحوار ثنائيّا في نصف النهائي، بين النجم الجزائري والبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي كان سان جيرمان يعوّل عليه من أجل قيادة الفريق إلى النهائي الثاني توالياً.

وكسب محرز المواجهة مع نيمار بين الذهاب والإيّاب، فقد أحرز ثلاثة أهداف قادت فريقه إلى الدور النهائي، في وقت فشل فيه البرازيلي في الرد على تألق محرز، ومساعدة فريقه خلال هذا الموعد المنتظر.

كما تفوق محرز على منافسه البرازيلي في الحوار المباشر بينهما، وخاصة عندما انتقل نيمار إلى الجهة اليسرى لدفاع مانشستر في الشوط الثاني، بهدف الحد من خطورة محرز، ولكنّه لم يتوقع أن يكون اللاعب الجزائري متميزاً هجومياً وصلباً دفاعياً.

وحملت الدقيقة 49 من اللقاء، لقطة حاول خلالها نيمار مراوغة محرز، وتجاوزه من جديد، ولكن رياض كان حاضراً لافتكاك الكرة بطريقة ذكية، ثم تجاوز نيمار ولاعبا آخرا من الفريق الفرنسي، ليتسبب في إحباط النجم البرازيلي الذي صُدم من طريقة تصرف محرز.

اللقطة ذكّر من خلالها محرز، منافسه المباشر، بأن كرة القدم لعبة جماعية وأنّ اللاعب المتكامل لا يقوم بالدور الهجومي فقط، بل يساعد فريقه دفاعياً ويقدم الحلول كلما احتاجه الفريق.

وما حدث خلال هذه اللقطة يختزل الواقع الحالي، فالنجم الحقيقي هو رياض محرز الذي يقود فريقه إلى المجد الأوروبي، في وقت ظهر فيه البرازيلي بعيدا عن مستواه العادي، بل إنّه حاول الاعتداء على محرز الذي حرمه من النهائي الثاني على التوالي مع الباريسي.

ب/ص