الرئيسية / رياضي / للرهان على صفقة فيدال… فالفيردي يستشهد بباولينيو
elmaouid

للرهان على صفقة فيدال… فالفيردي يستشهد بباولينيو

كشف إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، عن أهمية التعاقد مع الشيلي أرتورو فيدال، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال فالفيردي، في تصريحات لصحيفة “سبورت”، السبت: “فيدال سيدعم برشلونة بسبب امتلاكه للقوة البدنية والطاقة والخبرة. إنه مقاتل في الملعب، ولاعب مختلف وسبق أن لعب لأندية كبيرة، لذلك أتوقع أن يتأقلم سريعًا”.

وأضاف: “طريقة فيدال مختلفة عن أسلوب برشلونة مثلما كان وضع باولينيو الذي جاء الصيف الماضي بانتقادات حادة في بداياته، ولكن الكل شاهد أرقامه قبل الرحيل، لقد كسب احترام الجميع”.

وعن التوقيع مع لاعب خط وسط جديد، أوضح فالفيردي: “أنا المدرب ولست الشخص المسؤول عن قرارات التعاقد مع لاعبين جدد”.

وتابع: “لا توجد لدي قائمة بالطلبات من أجل تقديمها لإدارة التعاقدات، نحن متفقون مع الإدارة على كل الصفقات التي تمت”.

وواصل: “بوغبا؟ إنه لاعب عظيم ولكنه يرتدي قميص فريق آخر، ونحن نحترم كل الأندية ولا نرغب في الحديث عن لاعبين لا نملكهم”.

وأتم: “رافينيا ألكانتارا لاعب رائع وقدم مباريات عظيمة في الموسم الماضي، ولكنه تعرض لإصابة ثم رحل إلى إنتر ميلان. سنتابع قراره بشأن مستقبله، وكذلك قرار المسؤولين بالنادي حوله”.

وكان أعلن نادي برشلونة عن التوصل إلى اتفاق مع بايرن ميونخ، من أجل الحصول على خدمات الدولي الشيلي أرتورو فيدال، لاعب البافاري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال برشلونة، في بيان مقتضب عبر موقعه الرسمي: “توصل النادي إلى اتفاق مع بايرن ميونخ بشأن انتقال اللاعب أرتورو فيدال إلى البرسا لمدة 3 مواسم مقبلة، وما زال اللاعب ينتظر إجراء الفحص الطبي خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأضاف: “سيقوم برشلونة بالإعلان قريبًا عن موعد وصول اللاعب، وتقديمه لوسائل الإعلام”.

وأشار برشلونة إلى أن الفحص الطبي سيركز على الركبة اليمنى، بسبب خضوع اللاعب لعملية فيها مؤخرا أبعدته 4 أشهر، وهي  المنطقة نفسها التي كان قد خضع فيها لتدخل جراحي قبلها بـ4 سنوات.

وسيتم إتمام الصفقة بين برشلونة وبايرن ميونخ مقابل 19 مليون يورو للمواسم الثلاثة القادمة.

ولعب فيدال 3 مواسم مع الفريق البافاري، وسيشغل في البرسا مكان البرازيلي باولينيو الذي عاد إلى جوانجزو إيفرجراند الصيني بعد مشاركته في مونديال روسيا.

وفاز فيدال مع جوفنتوس وبايرن بلقب الدوري الايطالي والألماني، بشكل متتابع كل عام منذ 2012، وهو خامس صفقات برشلونة الصيفية بعد المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت (إشبيلية) والمهاجم البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا (بوردو) ولاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (غريميو) والظهير الأيمن السنغالي موسى واغي (يوبين).

ولعب فيدال منذ أن شد الرحال إلى أوروبا قبل 12 عاما، 4 مواسم مع يوفنتوس (2011-2015)، وقبلها لعب لباير ليفركوزن بين (2007-2011)، ثم عاد للدوري الألماني مرة أخرى مع بايرن (2015-2018).

ويحمل الدولي الشيلي في جعبته 7 ألقاب للدوري (4 مع اليوفي و3 مع بايرن) وكوبا أمريكا مرتين مع المنتخب الشيلي (2015 و2016)، فضلا عن لقبي “ابورتورا” وواحد في “كلاوسورا” بطولة كولو-كولو.

ولم يتوج من قبل بدوري الأبطال، ولكنه لعب نهائي المسابقة الأوروبية مرة واحدة، حين خسر اليوفي أمام برشلونة في 2015