الرئيسية / وطني /  لندن تؤكد : مناخ الاستثمار في الجزائر محفز لتطوير التعاون الاقتصادي

 لندن تؤكد : مناخ الاستثمار في الجزائر محفز لتطوير التعاون الاقتصادي

ينتظر أن يعرف منتدى الأعمال الجزائري البريطاني الذي ستحتضنه الجزائر،  الأحد،  مشاركة 190 رجل أعمال من المملكة المتحدة.

 

وقال آتام ساندو الرئيس المدير العام لجمعية “ديفلوبينغ ماركيتس أسوسياتس” والذي ينظم هذا المنتدى بالتعاون مع الحكومة الجزائرية، إن رجال الأعمال البريطانيين “بدأوا يتفهمون إرادة الحكومة الجزائرية في تنويع الاقتصاد الجزائري” وأعربوا عن “اهتمامهم الكبير” بمختلف القطاعات، مبينا أن الأمر يخص قطاعات الصناعة والمحروقات والمنشآت والطاقات المتجددة والنقل وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والمالية والخدمات القانونية.

ويرتقب أن تكون قطاعات النقل ممثلة بشركتي “تال غروب” و”سارنس” والخدمات النفطية بشركة “بيتروفاك” والهندسة وإنجاز المحطات الكهربائية وصيانتها بشركة “كلارك إينرجي” وتسيير المشاريع بشركة “اميك فوستر ويلر” أما قطاع الخدمات فسيكون ممثلا بمجمع “غرانت تورنتون”.

ويحضر المنتدى شركة “أسترا زينيكا” للصناعات الصيدلانية الحاضرة من قبل في الجزائر بالإضافة إلى مؤسسة “دي ال آ بيبر” في المجال القانوني.

وسيعرف اللقاء حضور ريتشارد ريسبي الممثل الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني دايفيد كامرون، وكذا الوزير المكلف بالخزينة غريغوري هاندس ورئيسة مجلس الأعمال الجزائري البريطاني أولغا مايتدلاند.

وأكدساندو في هذا السياق أن مناخ الأعمال في الجزائر “جد محفز” والدليل على ذلك الحضور الكبير للشركات البريطانية بالجزائر التي تمتلك قدرات هائلة في مجال الاستثمار، مشيرا إلى أن المنتدى الاول الذي نظم شهر ديسمبر من سنة 2014 بحضور أكثر 500 شركة من كلا البلدين كان “ناجحا” ومن ثم جاء قرار تنظيم الدورة الثانية.

كريم موسى