الرئيسية / ثقافي / لن أغادر بلدي حاملة سلاح الدفاع عنه
elmaouid

لن أغادر بلدي حاملة سلاح الدفاع عنه

 شهدت ندوة تكريم النجمة السورية الجميلة سلاف فواخرجي في مهرجان الإسكندرية، مساء الأحد، حالة من النقاش بعد أن هاجمها أحد المخرجين ناسبًا نجوميتها ونجاحها إلى “دعم النظام السوري وموالاتها له”.

وأكدت فواخرجي في ردها على المخرج أنها تدعم مؤسسات سورية قبل أي شيء، مشيرة إلى أنه مهما كانت آراء الفنان السياسية مرتبطة بالأنظمة إلا أنها لا تقول له كيف يمثل وكيف يبدع.

وأضافت فواخرجي أن سورية رغم ظروف الحرب في السنوات الـ 6 الأخيرة إلا أنها لازالت دولة لها قانون ونظام تسير به وأن السوريين الذين يعيشون في سورية هم فقط، الذين يعرفون حقيقة ما يحدث، أما خارجها فيتم تصدير صورة غير حقيقية وموجهة لهم، مشيرة إلى أنها وخلال تكريمها مؤخرا في مهرجان الخرطوم تلقت أنباء عن هجوم عليها وتطور الأمر لاحتمالية اغتيالها لكن الأمن وفر الحماية الكاملة لها، ومؤكّدة أنها لن تغادر سورية وسيظل سلاحها الأول هو فيها في الدفاع عن وطنها.

وكشفت سلاف عن تحضيرها لفيلم جديد سيكون تجربتها الثانية في مجال الإخراج، مؤكدة على أن الإخراج بالنسبة لها عشق ثانٍ بعد التمثيل.

وعن سبب بعدها عن الأعمال المصرية منذ فترة، أرجعت السبب إلى اعطائها أولوية لقضية بلدها ونقل الصورة بشكل صحيح عما يحدث في سورية. وأضافت: “سعدت للغاية بوقوفي أمام أهم نجوم بمصر منهم محمود عبد العزيز والراحل نور الشريف ومحمود حميدة”، لافتة إلى أنها شاركت بفيلم “حليم” للمتميز الراحل أحمد زكي.