الرئيسية / وطني / لهبيري: لا توظيف في الحماية المدنية خلال هذه السنة

لهبيري: لا توظيف في الحماية المدنية خلال هذه السنة

الجزائر- أكد المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى لهبيري، الإثنين، من تيبازة، أن نسبة التغطية بلغت عبر التراب الوطني 68 بالمائة، مبرزا أن مصالحه ليست في حاجة إلى التوظيف سنة 2016.

 

وقال لهبيري في تصريح صحفي ختاما لزيارة عمل اطلع خلالها رفقة والي تيبازة عبد القادر قاضي على منشآت جهاز الحماية المدنية بالولاية إن نسبة 68 بالمائة من التغطية نسبة “معتبرة ومهمة تضاهي تلك المتواجدة في الدول المتطورة”.

وبيّن بأن وحدات الحماية المدنية متواجدة عبر كل التراب الوطني وتعمل جاهدة على تقديم خدمات إنسانية لفائدة المواطنين من خلال تدخلاتها في شتى الأحداث، واصفا المستوى الاحترافي الذي بلغته الحماية المدنية الجزائرية بـ”الفائق”، ومشيرا إلى أنها تحتل “المرتبة الأولى إفريقيا”.

وأبرز العقيد لهبيري أن التجهيزات التقنية واللوجيستية التي يتوفر عليها جهاز الحماية المدنية يجعلها قادرة على التحكم باحترافية فائقة في شتى الكوارث الطبيعية المحتمل وقوعها مثلها مثل باقي الدول المتطورة عبر العالم.

وحول الطائرات المروحية، أكد  توفر الحماية المدنية على 6 طائرات خاصة بإطفاء الحرائق، مشيرا إلى أنها “تفي بالغرض وتستعمل في الحالات المعقدة” قبل أن يؤكد أن الطبيعة الجغرافية للجزائر  وكذا شساعة المساحة تجعل من مثل هذه التجهيزات قليلة الاستعمال ومن ثم “ليس هناك خطة لاقتناء طائرات جديدة”.

وبخصوص التوظيف، قال العقيد لهبيري إن مصالحه “لا تسجل حاليا عجزا في الموارد البشرية ومن ثم ليس هناك مخطط لتوظيف أعوان جدد خلال السنة الجارية، إلى حين استكمال عمليات تكوين واسعة باشرتها المصالح ذاتها في وقت سابق”، مبرزا أن عدد مستخدمي الجهاز يبلغ حاليا 60 ألف عنصر.