الرئيسية / رياضي / لهذه الأسباب تألق بن رحمة هذا الموسم في “البريميرليغ”

أبرزها ثقة مدرب وست هام في قدراته

لهذه الأسباب تألق بن رحمة هذا الموسم في “البريميرليغ”

أصبح الدولي الجزائري سعيد بن رحمة عنصرا مهما للغاية في تشكيلة فريق وست هام الإنجليزي، خلال منافسات الموسم الحالي. وشارك نجم “محاربي الصحراء” في 6 مباريات خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز، أسهم خلالها بـ5 أهداف بين صناعة وتسجيل.

وكان بن رحمة عانى الموسم الماضي من تجاهل مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس، الذي أبقى عليه على دكة بدلاء خلال معظم مباريات الفريق في “البريميرليغ”. وكشف موقع  “هامرز نيوز” عن سر التحول الكبير الذي جعل من بن رحمة لاعبا مهما للغاية بين صفوف الفريق خلال الموسم الحالي، ملخصا إياها في ثلاثة عوامل جعلت ديفيد مويس يقرر الدفع باللاعب الجزائري هذا الموسم، وهي التزامه التكتيكي الكبير، بجانب قيامه بواجباته الدفاعية مع توظيف مهاراته الفنية لصالح الفريق.

ويحتل بن رحمة المركز الـ13 في ترتيب أفضل نجوم النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، وفق تقييمات موقع “هوسكورد” العالمي، بمعدل كبير بلغ 7.51 من 10 متقدما على عدة نجوم عالمية على غرار السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول وجاك غريليش جناح مانشستر سيتي. وانعكس هذا التألق إيجابيا على قيمة اللاعب السوقية التي بلغ عبر موقع “ترانسفير ماركت” لـ22 مليون يورو، وعلى غرار رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، عانى بن رحمة من تجاهل الأندية الفرنسية قبل أن تشهد مسيرته نقلة نوعية في 2018 بانتقاله إلى برينتفورد الإنجليزي في صفقة استفاد منها نيس بمبلغ 1.7 مليون يورو.

وانضم اللاعب إلى وست هام العام الماضي بعقد يمتد حتى عام 2026 وبقيمة مالية تتجاوز الـ27 مليون يورو، ونجح بن رحمة لحد الساعة في تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدفين آخرين في سبع مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز، وهو رقم أفضل مما سجله رياض محرز مع مانشستر سيتي.

أمين. ل