الرئيسية / وطني / لوبيات كانت وراء تجميد قرار استيراد السيارات المستعملة
elmaouid

لوبيات كانت وراء تجميد قرار استيراد السيارات المستعملة

الجزائر- فجّر وزير التجارة، بختي بلعايب، الثلاثاء، قضية خطيرة عندما كشف أن هناك لوبيات محددة جمدت سابقا قرار استيراد السيارات المستعملة، في حين طمأن جميع المواطنين بأن وزارته ستضمن شفافية كاملة لحظة فتحها لعملية استيراد السيارات المستعملة التي أعلن عنها مؤخرا.

في خرجة غير متوقعة، كشف وزير التجارة بختي بلعايب، على هامش اجتماعه برؤساء وممثلي جمعيات حماية المستهلكين بقصر المعارض بالعاصمة، أن ”  نظام استيراد السيارات المستعملة كان معمولا به في السابق عاديا إلا أن هناك لوبيات محددة قامت بتجميده” ، في حين لم يعط تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع أو يكشف عن أسماء وطبيعة هاته اللوبيات.

وطمأن بختي بلعايب جميع المواطنين بـ” الشفافية التامة لحظة مباشرة تطبيق استيراد السيارات المستعملة” ، مضيفا أن وزارته ستراقب لحظة فتح العملية رسميا ” كل الأمور والجوانب التنظيمية بما فيها الأسعار” .

جدير بالذكر أن وزير التجارة بختي بالعايب كان قد أعلن قبل يومين أن وزارته قامت برفع الحظر عن استيراد السيارات المستعملة والتي لا تزيد على الثلاث سنوات.

من جانب آخر، أكد بلعايب أنه ” بات من الضروري أن تنضمّ الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة” ، مضيفا أنه ” من حق الشعب الجزائري أن يسيّر بقوانين عالمية تطبق في جميع دول العالم” .