الرئيسية / رياضي / ليفربول يجني 100 مليون إسترليني من “مذبحة” كلوب

ليفربول يجني 100 مليون إسترليني من “مذبحة” كلوب

 يستعد نادي ليفربول الإنجليزي لتحقيق مكاسب مالية ضخمة خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، مقابل بيع عدد من لاعبيه بقرار من المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني للفريق.

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أن صفقة انتقال لاعب الوسط الويلزي جو آلين إلى ستوك سيتي مقابل 13.5 مليون إسترليني، وبيع الظهير الأيسر الشاب براد سميث لبورنموث مقابل 6 ملايين إسترليني، رفع عدد اللاعبين الراحلين عن صفوف الليفر هذا الصيف إلى 7 لاعبين.

ولفتت إلى أنه رحل عن ليفربول أيضًا كل من جوردون إيبي، جواو كارلوس تيكسيرا، سيرجي كانوس، مارتن سكرتيل، وجيروم سينلكير بصفقات إجمالي قيمتها 50 مليون إسترليني.

ورجحت الصحيفة أن تزيد مكاسب ليفربول من بيع لاعبيه إلى 100 مليون إسترليني، في حالة الموافقة على عرض كريستال بالاس لشراء المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي مقابل 30 مليون إسترليني.

وقد تحقق إدارة ليفربول رقمًا قياسيًا بانتظار بيع أو إعارة كل من ماريو بالوتيلي، لازار ماركوفيتش، لويس ألبرتو، أندري ويزدام.

وأشارت إلى أن أكبر مكسب مادي حققه ليفربول من بيع لاعبيه، كان في صيف 2014، عندما ربح 83 مليون إسترليني بعد التفريط في 6 لاعبين، منهم 75 مليون إسترليني من صفقة واحدة فقط بانتقال لويس سواريز إلى صفوف برشلونة.