الرئيسية / ثقافي / “مؤجل إلى حين” تدعو إلى أهمية احترام الوقت
elmaouid

“مؤجل إلى حين” تدعو إلى أهمية احترام الوقت

 في حوار على عجالة خص به الممثل مراد خان “الموعد اليومي”، تحدث فيه عن عمله المسرحي الجديد “مؤجل إلى حين” الذي قام بإخراجه وأداء الدور الرئيسي في هذه المسرحية التي قال عنها:”مسرحيتي الجديدة التي قمت بإخراجها وأداء الدور الرئيسي فيها وعنوانها “مؤجل إلى حين” تحمل عدة رسائل للمسؤولين والمواطنين،

لاسيما أن التأجيل لأمور عدة في حياة الإنسان على مختلف الأصعدة له أثار سلبية، وهذه العادات غير المحمودة أردت تسليط الضوء عليها من أجل محاربتها لأن الكثير من السلبيات تنجر عن هذا التأجيل، وأحث الناس خاصة أصحاب القرار في السلطة على عدم تأجيل الأمور خاصة التي تخص حياة الفرد والتي لها أثار سلبية على حياة البشر وإعطاء كل ذي حق حقه في الوقت المحدد دون تأجيل”.

وأضاف: “هذه المسرحية مع عرضها الشرفي نالت استحسان الكثيرين لأن كل واحد منا عانى من هذا التأجيل في مختلف الأمور المرتبطة بحياته”.

وعن إقدامه على الإخراج، قال مراد خان:”هذه ليست التجربة الأولى في حياتي، وبحكم تجربتي وخبرتي الفنية، كان من المفروض أن أجرب هذا الجانب من الإبداع، والحمد للّه قد وفقت إلى حد كبير في هذه التجربة، وأملي أن أستمر في المستقبل في مجال الإخراج”.

وفي رده عن سؤال هل مراد خان يفكر في التوقف عن ممارسة التمثيل والتفرغ للإخراج، قال:”لا، لحد الآن لم أفكر في اعتزال التمثيل لأني ما زلت قادرا على المواصلة في التمثيل وممارسة الإخراج أيضا، وهي فرصة أيضا أكوّن من خلالها أجيالا جديدة في المجالين (التمثيل والإخراج).

وفي السياق ذاته، قال محدثنا هناك نخبة من الفنانين مبدعة في أدائها لمختلف أدوارها الفنية، وهناك فئة أخرى همها الوحيد الربح المادي السريع وأمثال هؤلاء لا يذهبون بعيدا في مجال الفن، ومستحيل أن يستمروا طويلا لأنهم غير مبدعين.

وعن تقليص عدد المهرجانات من أجندة وزارة الثقافة، قال مراد خان:”هذه سياستهم لا أفقه فيها شيئا، وأنا فنان مبدع ولست مسير مهرجان، لذا فهذا الأمر لا يهمني ولا يضرني، المهم عندي أن أقدم أعمالا ألتقي من خلالها بجمهوري.

وفي هذا الخصوص ذكر أنه سيقوم بجولة فنية تقوده إلى عدة ولايات من الوطن بمسرحيته الجديدة “مؤجل إلى حين”.

كلمته: حورية/ ق