الرئيسية / التكنولوجيا / مايكروسوفت تشهد انخفاض جديد في مبيعات هواتف ويندوز

مايكروسوفت تشهد انخفاض جديد في مبيعات هواتف ويندوز

في الوقت الذي انتعشت فيه الأسواق العالمية في مبيعات الهواتف الذكية، تراجعت حصة عملاق البرمجيات السوقية من مبيعات هواتف ويندوز بنسبة %

بالرغم من الزيادة التي شهدتها الأسواق العالمية في مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 3.9% في الربع الأول من عام 2016، إلا أن الخسائر مازالت تلحق بشركة مايكروسوفت في مبيعات هواتف ويندوز، والتي انخفضت إلى

نسبة 2.5% وفقاً لتقارير Gartner الأخيرة.

وتمثل نسبة التراجع التي لحقت بمايكروسوفت 2.5 % مع 8.27 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2015 إلى نسبة 0.7 % وحجم وحدات 2.4مليون وحدة خلال الربع الأول من هذا العام2016.

جدير بالذكر أن نسبة التراجع الأخيرة لهواتف ويندوز لم تكن مفاجئة، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت خلال الأسبوع الماضي عن وقف إنتاج الهواتف المنخفضة، ليتم التركيز خلال الفترة القادمة على إصدارات Lumia من هواتف ويندوز، بشكل خاص هواتف لوميا التي أطلقت في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه واصلت مبيعات البلاك بيري ترنحها، حيث انخفضت حصتها من مبيعات الهواتف الذكية الهاتف من نسبة 0.4 % إلى 0.0 2%، كما أن نسبة مبيعات هواتف الأيفون انخفضت من 17.9 % إلى 14 . 8  %، وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه نسبة مبيعات هواتف الاندرويد من 78.8 % إلى 84.1 %.