الرئيسية / التكنولوجيا / مايكروسوفت تطور وحدة تحكم للألعاب بتصميم modular
elmaouid

مايكروسوفت تطور وحدة تحكم للألعاب بتصميم modular

بدأت عملاق البرمجيات في تطوير وحدة التحكم في الألعاب التي تختص بالهواتف الذكية، والتي تأتي بتصميم modular مع وحدات يتم تركيبها على الهاتف.

تختبر مايكروسوفت مؤخراً تصميم جديد لوحدة تحكم مخصصة للألعاب على الهواتف الذكية، والتي تتميز بتصميم وحدات يمكن تجميعها وتركيبها على الهاتف.

أيضاً في الوقت الذي تتجه فيه العديد من الشركات لإطلاق هواتف مخصصة للألعابب، ترغب مايكروسوفت في نقل تجربة الألعاب على منصة Xbox إلى الهواتف الذكية.

في الوقت الحالي مازالت وحدة التحكم تحت التجربة والتطوير لدى مايكروسوفت، للوصول إلى تصميم يدعم المستخدم بشكل أفضل عند إقتران وحدة التحكم في الهاتف.

ومن المقرر أن يتميز تصميم modular لهذه الوحدة بعدد أقل من الأزرار في كل جهة إلى جانب عصا analog وأيضاً لوحة D-pad، حيث يتم تعليق الوحدة في جانبي الهاتف أو الجهاز اللوحي.

أيضاً يدعم التصميم إتصال طرفي وحدة التحكم عن طريق وحدة شحن، لتقدم تجربة تحاكي وحدة التحكم في الألعاب التقليدية، كما يعمل أحد طرفي وحدة التحكم لدعم وحدة التحكم الحركي الخاصة بتقنية الواقع الإفتراضي.

يذكر أن الإصدار التجريبي الحالي لمنصة Xbox One يدعم لوحة المفاتيح والفارة على منصة الألعاب، إلا أنها تجربة محدودة في الوقت الحالي على Warframe، على أن تضاف ألعاب أخرى لاحقاً.