الرئيسية / التكنولوجيا / مايكروسوفت تقدم Xbox Wireless لدعم اقتران وحدة تحكم Xbox بالحاسب
elmaouid

مايكروسوفت تقدم Xbox Wireless لدعم اقتران وحدة تحكم Xbox بالحاسب

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تقنية جديدة Xbox Wireless، تدعم اقتران وحدة التحكم Xbox عن طريق الوايرلس بالحاسب دون الحاجة لوحدة أو جهاز يدعم هذا الاقتران في البداية.

تطلب اقتران وحدة تحكم Xbox بالحاسب عبر الوايرلس دعم الحاسب في البداية بجهاز استقبال dongles ليدعم هذا الاقتران بسلاسة، إلا ان مايكروسوفت تقدم تقنية Xbox Wireless الجديدة، التي تجعل من تجربة الاقتران أكثر سلاسة لدعم اللاعبين.

 

وتقدم مايكروسوفت هذه التقنية الجديدة لدعم مستخدمي الإصدارات القديمة من وحدة تحكم Xbox، بعد أن قدمت ميزة الإتصال بالبلوتوث لوحدة تحكم Xbox One الجديدة، حيث يمكن لتقنية Xbox Wireless أن تدعم إتصال أي من اكسسوارات Xbox عبر الوايرلس بالحاسب.

وقد قدمت شركة لينوفو مؤخراً أول الأجهزة التي تدعم تقنية مايكروسوفت الجديدة في حاسب Y710 Cube المخصص للألعاب، حيث تستخدم مايكروسوفت في هذه التقنية معايير الإتصال عبر الوايرلس لتجعل من السهل الإتصال بين وحدة تحكم Xbox One وأي منصة أخرى، لذا لن يكون من السهل إضافة هذه الميزة عبر البرمجيات فقط من صانعي الحاسب.

ولدعم هذه التقنية في حاسب لينوفو، عملت مايكروسوفت على إضافة محول Xbox Wireless، في تصميم حاسب IdeaCentre Y710 من لينوفو، وهي تقنية تقدمها مايكروسوفت للمرة الأولى في أجهزة الحاسب.

كما تستعد مايكروسوفت خلال الفترة القادمة إلى توفير مجموعة جديدة من الاكسسوارات التي تتوافق مع Xbox Wireless من joysticks أوالسماعات، ولتنفيذ ذلك تبدأ عملاق البرمجيات خلال الفترة القادمة في التعاون مع شركات مثل Astro ،HyperX، HyperX،Lenovo،Razer، إلى جانب teelSeries وغيرها من الشركات.

أيضاً من المقرر أن تبدأ مايكروسوفت في تمكين Xbox Wireless في اللوحة الأم في أجهزة الحاسب بالتعاون مع شركائها، لذا قد نشهد تكامل أجهزة Surface مع التقنية الجديدة قريباً.