الرئيسية / رياضي / مباراة النيجر- الجزائر.. خبر سار يريح بلماضي

مباراة النيجر- الجزائر.. خبر سار يريح بلماضي

أعلن اتحاد النيجر لكرة القدم استقبال منتخب الجزائر بالعاصمة نيامي، في وقت كان من المنتظر أن تُلعب المباراة في المغرب مثلما كان الحال في مباراة الجولة الأولى أمام بوركينا فاسو، وهما من المباريات التي تندرج ضمن تصفيات القارة السمراء المؤهلة لمونديال “قطر 2022”.

وتحدث الأمين العام في اتحاد الكرة النيجري، محمد سليمان، لإذاعة الجزائر الدولية، حيث أكد على حصول بلاده على موافقة “الكاف”، لاستضافة أبطال أفريقيا يوم الإثنين 11 أكتوبر الأول بملعب “الجينرال سوني كوتشي” بالعاصمة نيامي، بداية من الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي وهو نفس التوقيت الجزائري.

وعلم “العربي الجديد” عبر مصادره الخاصة أن هذا القرار أراح كثيراً الناخب الوطني، جمال بلماضي، وبالخصوص تأخير انطلاق المباراة لغاية الساعة (17:00) عوضاً عن الساعة (14:00)، حيث خلاله ستكون الحرارة جد عالية مما قد يؤثر على أداء رفقاء النجم رياض محرز.

وقبل ذلك، سيكون  منتخب “المحاربين” على موعد مع استقبال منتخب النيجر يوم الجمعة 08 أكتوبر بمعقله “مصطفى تشاكر”، بداية من الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، عوضاً عن الساعة 20:30 مثلما كان الحال في المباريات السابقة، وذلك لربح وقت أكبر لراحة قبل شد الرحال صوب نيامي للعب مباراة الإياب.

وكان منتخب النيجر قد استضاف نظيره بوركينا فاسو في الجولة الأولى من هذه التصفيات بملعب “مراكش” في المغرب، وذلك لعدم جاهزية ملعبه لاحتضان المواجهات الدولية، إلا أن السلطات النيجيرية نجحت في الأيام الأخيرة في تكثيف الأشغال والوصول إلى الجاهزية التي تسمح بلعب مباراة الجزائر في عقر الديار.

ب/ص