الرئيسية / رياضي / مبارزة… برناوي يراهن على حصد 20 ميدالية
elmaouid

مبارزة… برناوي يراهن على حصد 20 ميدالية

يهدف المنتخب الجزائري للمبارزة إلى حصد 20 ميدالية من مختلف الألوان، خلال الألعاب الإفريقية للشباب، حسب ما كشف عنه رئيس الاتحادية الجزائرية رؤوف برناوي.

وقال برناوي لـ “واج”: “نهدف خلال الألعاب الإفريقية إلى حصد 20 ميدالية تختلف ألوانها ما بين الذهب والفضة والبرونز، كوننا نمتلك فريقا قادرا على الصعود إلى منصات التتويج في الأسلحة الثلاثة وبوجه الخصوص عند الاناث”.

وتشارك الجزائر بـ 24 لاعبا من بينهم 12 فتاة في الاختصاصات الثلاثة (شيش – سيف – حسام) بقيادة ثلاثة مدربين.

وخاض الفريق الوطني تربصا مغلقا بالقاعة الفيدرالية بالمركز الرياضي “غرمول” بالجزائر العاصمة منذ 5 جويلية الجاري وإلى غاية بداية منافسات المبارزة المقررة من 22 إلى 25 من نفس الشهر.

وأضاف: “اكتفينا بالتحضير في أرض الوطن، خططنا للذهاب إلى إسبانيا وإيطاليا لإجراء معسكرين هناك، غير أننا ألغيناهما بسبب عدم استلامنا للميزانية المالية لسنة 2018 لتطبيق البرنامج المسطر”.

وتحضر الفرق الوطنية للشباب في الأسلحة الثلاثة مع المنتخبات الوطنية للأكابر بدلا من الفرق الإيطالية والإسبانية “ورغم ذلك سنسعى إلى تحقيق أحسن النتائج وسنكون في الموعد”.

ولن تكون منافسات المبارزة خلال المحفل القاري مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب 2018 ببوينوس آيرس الأرجنتينية، غير أن الجزائر ضمنت تأهلها لدى الإناث في اختصاصين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من زبوج يسرا في سلاح السيف وبن عدودة شيماء في الحسام، إثر احتلالهما المركز الأول من بين المبارزين الأفارقة خلال البطولة العالمية التي جرت أفريل الفارط بمدينة فيرونا الإيطالية.

وتجرى دورة المبارزة من 22 إلى 25 جويلية، حيث برمجت منافسات الفردي يومي 22 و23 جويلية، أما حسب الفرق فتقام يومي 24 و25 من نفس الشهر.

 

الرياضيون المعنيون بالمنافسة:

– شيش: ألبير فرجيل، فلاح ادم، ولد براهم مهدي، هروي وسيم، مباركي مريم، زبوج صونيا، قمار نهال، فلاح ايناس.

– سيف: زبوج يسرا، قهام مروة، مالك ليا، حاج طالب ايناس، كراكرية شريف، دلالي سهيل، ولد شريف محمد، بوسرسوب مهدي.

– حسام: بن عدودة شيماء. بلكبير كوثر. بن شقور نايلة، معراف سارة، نزار دكار، بلسم كمال، قديد عبد الجليل، بن شادة زكريا.