الرئيسية / وطني / “يتحركون خوفا من امتيازات كانوا يتمتعون بها”.. الذين يراهنون على تفكيك رابطة جيش – أمة “هم جهلة بواقع الجزائر

مجلة الجيش ترد على المشككين في الانتخابات وتؤكد:

“يتحركون خوفا من امتيازات كانوا يتمتعون بها”.. الذين يراهنون على تفكيك رابطة جيش – أمة “هم جهلة بواقع الجزائر

* علاقة الجيش بالشعب هي “علاقة أزلية مقدسة لا يمكن النيل منها

الجزائر -أكدت مجلة الجيش في عددها الجديد أن المشككين في الموعد الانتخابي القادم يتحركون بسبب خشيتهم من امتيازات كانوا يتمتعون بها.

وأوضحت المجلة في تعليق لها على الحدث الانتخابي القادم، المقرر في 12 جوان القادم، “إن المشككين في هذا الموعد يتحركون بسبب خشيتهم من امتيازات كانوا يتمتعون بها إلى وقت قريب من خلال تحريف إرادة الشعب”.

وحسب المجلة فإن هذه الانتخابات وخلافا لما كان سائدا سابقا والذي دفع المواطن للنفور من الصناديق، “ستقطع الطريق أمام الفاسدين والانتهازيين الذين لوثوا العمل السياسي”.

كما أكد اللسان الناطق باسم الجيش أن الذين يراهنون على تفكيك رابطة جيش – أمة “هم في الواقع جهلة بواقع الجزائر وبحقيقة شعبها الذي وقف بالأمس في وجه أعتى قوة استعمارية وأحبط كل مناوراتها العسكرية ومخططاتها السياسية”.

وأشارت الافتتاحية إلى أن علاقة الجيش بالشعب هي “علاقة أزلية مقدسة لا يمكن للمشككين وناشري الأكاذيب ومروجي الإشاعات النيل قيد أنملة من هذه الرابطة القوية النابضة بالحياة والأمل التي تشد شعبا ثائرا بأحفاد الجيش التحرير الوطني”.

“وسيبقى هذا الرباط المقدس يستمد قوته من خصوصيات الشعب، ومميزاته التاريخية والجغرافية”، تضيف افتتاحية مجلة الجيش.

وقالت “وقد يعمل البعض على تزييف الحقائق ونكران الإنجازات، إلا أن الرجال المخلصين والمواطنين الصالحين يختزنون دوما في عقولهم وقلوبهم مواقف أبناء جيشهم وتضحياتهم الجسام، سواء عند الوقوف إلى جانبهم أثناء المحن والملمات أو خلال محاربة الإرهاب الهمجي والتصدي للجريمة المنظمة بكافة أشكالها والتي تمثل تحديا وجب على جيشنا مواجهته بكل حزم وصرامة”.

وجددت المجلة التأكيد على أن الجيش الوطني الشعبي “سيبقى وفيا لتعهداته والتزاماته، يحمي السيادة الوطنية والوحدة الترابية والأمة الجزائرية من أي تهديد أو وعيد قد يعرض الوطن للخطر أو الضرر”.

من جهة أخرى، أشارت الافتتاحية إلى تعليمات رئيس الجمهورية التي نصت على تكييف نظام المعاشات العسكرية وضمان ديموته، فضلا عن تخصيص معالجة عادلة ومنصفة لكل الأعراض المطروحة، والتزامه التام بالتكفل بكل الانشغالات المعبر عنها.

م/ع

-صدور مجلة الجيش لشهر أفريل2021 لمن يود الإطلاع إليكم الروابط :

https://www.mdn.dz/…/somm…/revues/images/eldjeich_ar.pdf

https://www.mdn.dz/…/somm…/revues/images/eldjeich_ar.pdf