الرئيسية / وطني / مجلس الأمة سيصادق على قانون الانتخابات قبل نهاية  الدورة

مجلس الأمة سيصادق على قانون الانتخابات قبل نهاية  الدورة

الجزائر- قرر مجلس الأمة المصادقة على قانون الانتخابات  الذي صوت عليه البرلمان مؤخرا خلال هذه الدورة وذلك على عكس ما تم تداوله بشأن إمكانية تأجيله بعد الجدل الذي أثير حوله.

يستأنف مجلس الأمة ابتداء من هذا الإثنين وإلى غاية 19 جويلية الجاري، أشغاله في جلسات عامة يخصصها لتقديم ومناقشة والتصويت على عدة نصوص قوانين، بحسب ما أفاد به بيان للمجلس.

 

ويتعلق الأمر -بحسب  المصدر نفسه- بنص القانون المتضمن تنظيم مهنة البيع بالمزايدة ونص القانون المعدل والمتمم للأمر رقم 76-112 المؤرخ في 9 ديسمبر 1976والمتضمن القانون الأساسي لضباط الاحتياط وكذا نص القانون المتمم للأمر رقم 06-02 المؤرخ في 28 فبراير 2006 والمتضمن القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين.

كما تتضمن أشغال هذه الجلسات أيضا نص قانون تسوية الميزانية لسنة 2013 وكذا نص القانون المتعلق بترقية الاستثمار إلى جانب نص القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما،  وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة، ونص القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، بالإضافة إلى نص القانون العضوي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات. 

وستختتم الدورة الربيعية العادية لمجلس الأمة يوم 21 جويلية، بحسب برنامج المجلس.