الرئيسية / وطني / مجلس مديري الثانويات يجدد دعوته لرد الاعتبار للمدراء

مجلس مديري الثانويات يجدد دعوته لرد الاعتبار للمدراء

الجزائر -جدد المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات تأكيده أن إصلاح المنظومة التربوية يمر حتما عبر رد الاعتبار لمديري المؤسسات التربوية وتوطين الحكامة، مطالبا وزارة التربية بالتسريع في إصلاح اختلالات القانون الخاص، وإلغاء القرار المؤرخ في 4 أكتوبر 2011.

كما دعا المجلس عبر مجالسه النقابية لمختلف ولايات الوطن وزارة التربية إلى تجهيز المؤسسات التربوية وتوفير كافة شروط العمل لرفع تحديات اصلاح المنظومة التربوية، في ظل استنكار ما يتعرض له رؤساء المؤسسات التربوية من استفزازات وحملات تشويه وتشهير غير مبررة، مما يعرقل عملهم ويشوش على مردوديتهم، مستنكرا كل الممارسات والمضايقات التي يشهدها بعض المدراء بصفة فردية أو جماعية.

ونبه المجلس وزارة التربية من عواقب استمرار وضعية التوتر والاحتقان السائد وسط المديرين، مشددا على أهمية تعزيز مكانة مدير المؤسسة وتمكينه من القيام بدوره كقائد للفريق يسهر على تطبيق القوانين لضمان مصلحة التلاميذ وعدم التسيب وانفلات أمور التسيير بالمؤسسة.

كما شدد المجلس على تطبيق المرسوم 162/17 وخاصة فيما يتعلق بالتعيين المركزي لمديري الثانويات لسحب البساط من مديري التربية في تشخيص الأخطاء وتطبيق العقوبات، ويبقى ذلك من صلاحيات وزير التربية عبر لجان وزارية مؤهلة.

سامي سعد